29-ديسمبر-2020

المدخل الرئيسي لبلدية تيشي في ولاية بجاية (الصورة: فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

التمس وكيل الجمهورية تسليط عقوبة 9 أشهر حبسا نافذا بحق رئيس بلدية تيشي الساحلية، بولاية بجاية شرقي البلاد، وهو من منتخبي حزب جبهة القوى الاشتراكية "الأفافاس".

الحزب اتهم سابقا أطرافا بممارسة أعمال الترهيب الإداري والقضائي ضد رئيس البلدية

وشهدت جلسة محاكمة رئيس بلدية تيشي، حميد عيساني، حضور عدد من المواطنين المساندين له، في حين ينتظر صدور الحكم في هذه القضية يوم 19 كانون الثاني/جانفي المقبل.

وكان "الأفافاس"، قد استنكر بشدة توقيف هذا المنتخب المحلي عن مهامه، وطالبت بتوقيف هذا القرار الذي وصفته بالتعسفي، لأنه مبني حسبه، "على أساس قضية ملفقة بالكامل، وهو يشكل إساءة استخدام للسلطة وانتهاكًا صارخًا للقانون".

واتهم"الأفافاس" ما سماها "العصابة الإدارية والقضائية" بممارسة أعمال الترهيب ضد رئيس البلدية الموقوف، وذلك بسبب التزامه السياسي ونضاله الدائم ضد المافيا المحلية.

وذكّر الحزب أنه في العهدة الحالية، برزت ظاهرة غير مسبوقة في ولاية بجاية، تتمثل في إجبار حوالي عشرة رؤساء بلديات على الاستقالة، وتعرض آخرين لإيقافات غير عادلة من قبل الإدارة.

وأدرج الحزب هذا الموقف ضد رؤساء البلديات في خانة رفضهم دعمهم ما وصفها بالمهازل الانتخابية السابقة إلى جانب إخفاء فشل السلطات العامة والتهرب من مسؤوليتها بخصوص الركود الحالي.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

إدانة أمين وطني في "الأفافاس" بستة أشهر حبسًا نافذًا

"الأفافاس" يستنكر إحالة أحد كبار منتخبيه للتحقيق