19-نوفمبر-2021

ماريا بعداش (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

حسمت لاعبة المنتخب الوطني للتنس ماريا بعداش تأشيرة الدور نصف النهائي لبطولة أفريقيا لفئة 14 سنة بتونس، عقب فوزها اليوم الجمعة، في الدور ربع النهائي أمام ميتيا أندرينا فوافي من مدغشقر بواقع 6-2، 6-2.

تواجه بعداش الفائزة من اللقاء الذي يجمع المغربية صوفيا حداب وكودزاي شابيبا من زيمبابوي

ولحساب الدور نصف النهائي المقرر يوم غد السبت، تواجه بعداش الفائزة من اللقاء الذي يجمع المغربية صوفيا حداب وكودزاي شابيبا من زيمبابوي.

بالمقابل، أقصيت إيمان غطاس ومواطنتها ويصال بوجمعاوي في الدور الأول بعد الخسارة المسجلة أمام المغربية صوفيا حداب -المصنفة رقم 3- بنتيجة 6-0، 6-0 والمصرية حسان السعد حسان بنتيجة 6-2، 6-3 على التوالي.

عند الذكور، تأهل اللاعب شكيب ليهم للدور الثاني بعد فوزه أمام تيوو موالوسي (بوتسوانا) 6-4، 6-2، قبل أن يُقصى على يد اللاعب التونسي زكرياء حمروني -المصنف رقم 2- بنتيجة 6-4، 6-2.

وفي الجدول الزوجي، تمكن الثنائي الجزائري المركب من ماريا باداش وويصال بوجمعاوي من قطع تأشيرة نصف نهائي (الجدول الزوجي)، عقب الفوز المسجل أمام الزوجي التونسي، لميس حواس وسارة جميل بواقع 6-0، 6-4.

وسيواجه الزوجي الجزائري في الدور نصف النهائي المقرر مساء اليوم الجمعة، الزوجي التونسي لينا سوسي ومريم مخلوف.

يذكر، أنّ المديرية الفنية الوطنية للاتحادية الجزائرية للتنس كانت قد سطرت هدف الصعود على منصة التتويج للعناصر الوطنية في هذا الموعد الأفريقي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

وزارة الرياضة تقاضي باعة تذاكر مباراة بوركينافاسو في السوق السوداء

عمارة: سنُجدّد عقد بلماضي في 5 دقائق