12-فبراير-2022

سفارة الجزائر بأوكرانيا (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

دعت الجزائر عبر سفارتها بأوكرانيا رعاياها للبقاء على أهبة الاستعداد تحسبَا لأي طارئ، في ظلّ مخاوف العالم من غزو روسي محتمل للأراضي الأوكرانية.

ينتظر عبر هذه الإجراءات تسهيل إجلاء الرعايا الجزائريين من أوكرانيا

وقالت السفارة في بيان لها إنها توصي كافة المواطنين الجزائريين بأوكرانيا، نظرًا للأوضاع الراهنة وتجنبا لأي طارئ، على ضرورة البقاء على تواصل مع مصالحها لتحيين معلوماتهم الخاصة بعناوينهم وأرقام هواتفهم للاتصال بهم عند الضرورة، ووضعت لهذا الغرض رقما هاتفيا خاصًّا.

وينتظر عبر هذه الإجراءات تسهيل إجلاء الرعايا الجزائريين من أوكرانيا وهو نفس ما قامت به العديد من الدول، حيث كانت الولايات المتحدة الأمريكية السباقة لدعوة مواطنيها لمغادرة الأراضي الأوكرانية وتبعتها في ذلك أستراليا وكندا والنرويج وهولندا وغيرها.

وكان مستشار الأمن القومي الأمريكي جايك ساليفان قد دعا يوم الجمعة الأمريكيين المتواجدين في أوكرانيا إلى مغادرة هذا البلد "في غضون 24 إلى 48 ساعة"، مشيرَا إلى إن الولايات المتحدة ترى أن هجومًا روسيًا محتملًا على أوكرانيا والذي تعتبره وشيكًا، سيبدأ بقصف جوي وقد يتضمّن "هجومًا سريعًا" على كييف.

وتقوم روسيا بحشد قوات قرب أوكرانيا، حيث تشير بعض التقديرات الأميركية إلى إنّ قرابة 130 ألف عسكري روسي يحتشدون في عشرات الوحدات القتالية قرب الحدود مع أوكرانيا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

أزمة دبلوماسية بين الجزائر وفرنسا بسبب كورونا

أفريكا أنتليجنس: السفير الفرنسي يقضي أيامه الأخيرة في الجزائر