17-مارس-2022

(الصورة: العربي الجديد)

فريق التحرير - الترا جزائر

أقرّت الجزائر، اليوم الخميس، إجراءات مُخفّفة على الشروط الصحية الـمطبّقة على المسافرين عبر المطارات والـموانئ والحدود البريّة، عقب تراجع الإصابات اليومية لكورونا.

إلغاء الاختبار المضاد الجيني على المسافرين عند الوصول إلى الجزائر

وفي بيان للوزارة الأولى، الخميس، فإنه "عملا بتعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. وعقب الـمشاورات مع اللجنة العلمية لـمتابعة تطور جائحة فيروس كورونا والسلطة الصحية. قرّر الوزير الأول، اشتراط تقديم جواز تلقيح يعود تاريخه إلى أقل من تسعة أشهر".

كما يُشترط تقديم اختبار سلبي (RT-PCR) يعود تاريخه إلى أقل من 72 ساعة، بالنسبة للأشخاص غير الـملقحين، بينما ألغي اختبار الـمضادات الجينية عند الوصول إلى الجزائر.

وأضاف بيان الوزارة الأولى أن "هذه التدابير ستدخل حيّز التنفيذ ابتداءً من يوم الأحد 20 آذار/مارس 2022"، ليشير المصدر إلى أن "الإجراءا تبقى قابلة للتكييف وفق تطور الوضع الوبائي".

وأمس الأربعاء، أحصت وزارة الصحة والسكان، 18 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة في الجزائر، فيما تماثل 23 مريضًا للشفاء مع تسجيل حالة وفاة واحدة.

وبذلك، بلغ العدد الإجمالي للإصابات 265496 حالة ومجموع المتماثلين للشفاء 178117 حالة، فيما وصل العدد الإجمالي للوفيات 6869 حالة؛ كما تم إحصاء 7 مرضى في العناية المركزة، وفقا للوزارة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

خلال رمضان.. فتح بيوت الوضوء والسماح للنساء بالصلاة في المساجد

مختصّة: 2% نسبة إصابة الأطفال بكورونا خلال الموجة الرابعة