26-نوفمبر-2021

أفيش الطبعة الخامسة لمهرجان العودة السينمائي (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

تحلّ الجزائر ضيف شرف على الطبعة الخامسة لمهرجان العودة السينمائي الدولي بفلسطين، التي تعقد فعالياتها من 6 إلى 12 كانون الأول/ ديسمبر المقبل بمدينة غزة، وفقا للمنظمين.

ستعرض أيضا خلال هذه الطبعة العديد من الأفلام الجزائرية القصيرة

واعتبر مؤسس ورئيس المهرجان، المخرج الفلسطيني سعود مهنا، بحسب وكالة الأنباء الجزائرية، اختيار الجزائر ضيف شرف "تكريمًا لها ولمواقفها العظيمة مع الشعب الفلسطيني".

وستعرض أيضا خلال هذه الطبعة العديد من الأفلام الجزائرية القصيرة على غرار "أوبن" لحسام الدين عباس، و"سوف نعود" لعبد الجليل بولحبال، و"العالم كما أراه" لرشيد بلحناقي بالإضافة لـ "دكان" لطارق جبوري، و"بارادوكس" لريان فركوس و"دي زاد 21" لسيف الدين عزاب.

وستقام هذه الطبعة تحت شعار "انتظار العودة .. عودة" بمشاركة 177 فيلما من 42 بلدًا بين روائية وتسجيلية بينها "أليغوريا" للتركي هاكان أونال، و"شاكيرو" للكولومبي أليخاندرو أنجل و"إله السلام" للفلسطينية ميساء أبو غنام، وكذا "هذا ما نتذكره" للدانماركي سورن ماركوسن.

ويهدف مهرجان العودة السينمائي الدولي، بحسب منظميه، إلى "ربط الجسور بين السينمائيين الفلسطينيين والعرب والأجانب" و"المساهمة في فك الحصار على قطاع غزة من خلال الثقافة".

يذكر أن ستة أفلام جزائرية ستعرض أيضًا في الدورة السادسة لمهرجان القدس السينمائي الدولي المزمع تنظيمه أيضا بمدينة غزة من 29 تشرين الثاني/نوفمبر إلى 6 كانون الأول/ديسمبر المقبل.

 

اقرأ/ي أيضًا:

سولكينغ وعَلَم البوليساريو.. السياسة في وضعية تسلّل

سولكينغ ستايل.. مزيج بين موسيقى الراب والأنمي الياباني