24-مارس-2023
الوزير الأول أيمن عبد الرحمان مع نظيرته التونسية (فيسبوك/الترا جزائر)

الوزير الأول أيمن عبد الرحمان مع نظيرته التونسية (فيسبوك/الترا جزائر)

 

أجرى الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان، محادثات مع رئيسة الحكومة التونسية، نجلاء بودن تناولت واقع العلاقات الثنائية وآفاق تطويرها في جميع المجالات.

أطلعت رئيسة الحكومة التونسية، بن عبد الرحمان على آخر المستجدات بالمفاوضات الجارية بين تونس وصندوق النقد الدولي

وأفاد بيان لمصالح الوزير الأول أنه "في إطار تقاليد الحوار المستمر والمشاورات الثنائية بين الجزائر وتونس التي كرسها قائدا البلدين، تحادث الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان، مع السيدة نجلاء بودن رمضان، رئيسة الحكومة للجمهورية التونسية الشقيقة، التي تطرق معها إلى واقع العلاقات الثنائية وآفاق تطويرها في شتى المجالات".

وأضاف البيان أن "المحادثات كانت فرصة للتطرق إلى سبل تعزيز الدعم للشقيقة تونس من أجل تمكينها من استعادة استقرارها الاقتصادي الذي تعكف السلطات التونسية على تحقيقه".

وفي السياق، أطلعت رئيسة الحكومة التونسية، بن عبد الرحمان على آخر المستجدات ذات الصلة بالمفاوضات الجارية بين تونس وصندوق النقد الدولي بخصوص الاتفاق المالي في إطار آلية تسهيل الصندوق الممدد، والرامي إلى دعم السياسات الاقتصادية في تونس.

وتابع نفس المصدر: "انطلاقًا من علاقات الأخوة والتضامن التاريخية والوطيدة التي تربط الجزائر وتونس وشعبيهما الشقيقين، أعرب الوزير الأول عن تضامن الجزائر التام مع الشقيقة تونس في إطار مفاوضاتها مع صندوق النقد الدولي"

وأكد البيان ذاته، أنه بمناسبة هذه المحادثات "حرص الجانبان على التأكيد على عزمهما المشترك للعمل سويا على المضي قدما نحو المزيد من التكامل الاستراتيجي والتنمية المتضامنة والمندمجة، إعمالا لتوجيهات قائدي البلدين".

وفي مقابلة مع قناة الجزيرة، قبل يومين، جدّد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون دعم الجزائر للرئيس التونسي قيس سعيد ، مؤكدا أن"الشعب انتخبه ولم يأت بالقوة".

 وأشار تبون إلى أن الجزائر "تدعم الدولة التونسية عن طريق رأسها الذي هو سعيد، ولو دعمت أي أطراف تونسية أخرى فسيكون ذلك تدخلا في شؤونها الداخلية"، مضيفا أن "هناك مؤامرة تستهدف تونس وإن الجزائر لن تتخلى عنها".