21-نوفمبر-2022
شنقريحة

الفريق أول السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أجرى رئيس أركان الجيش الفريق أول السعيد شنقريحة محادثات مع مسؤول صربي، لتعزيز التعاون بين البلدين في المجالات العسكرية.

تحتفظ الجزائر بعلاقات متميزة مع صربيا حيث كان التبادل نشيطًا بين البلدين بعد الاستقلال

وأورد بيان لوزارة الدفاع الوطني، أن الفريق أول السعيد شنقريحة، استقبل اليوم بمقر أركان الجيش الوطني الشعبي، مدير الشركة الصربية يوغوأمبورت، السيد يوغوسلاف بيتكوفيتش.

وخلال هذا اللقاء الذي حضره ألوية وعمداء بوزارة الدفاع الوطني وأركان الجيش الوطني الشعبي وكذا أعضاء الوفد الصربي، أجرى الطرفان محادثات تناولت "حالة تقدم التعاون العسكري بين البلدين وبحثًا سويًا السبل والوسائل الكفيلة بتعزيزه أكثر فأكثر، والارتقاء به إلى المستوى المأمول"، وفقًا لذات المصدر.

وتحتفظ الجزائر بعلاقات متميزة مع صربيا، حيث كان التبادل نشيطًا بين البلدين بعد استقلال الجزائر في المجالات العلمية والسياحية كما كان الاتصال السياسي قويًا في فترة الحرب الباردة.

وخلال لقاء سفير صربيا بالجزائر، ألكسندر جانكوفيتش، بالرئيس عبد المجيد تبون، نهاية العام الماضي، أعرب له عن امتنانه لدعم الجزائر الدائم للوحدة الترابية لبلاده وسيادتها بما يعكس "أواصر الصداقة العريقة" بين البلدين.

وبخصوص فحوى اللقاء، قال السفير الصربي: "استمعت لآراء وتوجيهات الرئيس تبون حول المسائل المتعلقة بالعلاقات الثنائية بين بلدينا الصديقين وسبل تعزيزها وتوطيدها أكثر".