09-أكتوبر-2023

(الصورة: روسيا اليوم)

أعلنت شركة الخطوط الجوية الجزائرية، عن إطلاق عدة عروض ترويجية موجهة للمسافرين الدوليين العابرين عبر مطار الجزائر العاصمة، وذلك ترويجًا لمطار هواري بومدين كمحور عبور دولي .

أمين أندلسي: عروض الشركة تهدف إلى جعل مطار الجزائر الدولي محورًا مميّزًا بين أفريقيا وباقي العالم

وقال الناطق الرسمي للشركة الوطنية، أمين أندلسي، إنّ هذه العروض الترويجية من شأنها أن تساهم في جعل مطار الجزائر الدولي محورًا ومنصة عبور متميزة بين أفريقيا وبقية العالم.

وأفاد أندلسي في تصريح للوكالة الرسمية بأنّ "الخطوط الجوية الجزائرية تمكنت عبر الخطوط الجديدة من ولوج سوق تنافسية للغاية، كما يجب أن يكون ذلك مصحوبًا باستراتيجية تجارية ملائمة".

وفي هذا الصدد، تقترح الخطوط الجوية الجزائرية للمسافرين بين أفريقيا ووجهات أخرى عبر الجزائر العاصمة (في العبور)، أسعارًا "لا تنافسية" دون رسوم على الخدمة للرحلات: أديس أبابا-باريس وأديس أبابا-موسكو وأديس أبابا-باماكو وأديس أبابا-إسطنبول .

وفيما يتعلق بالأسعار المقترحة لتواريخ السفر المرتقبة قبل 30 آذار/مارس 2024، كشف المتحدث أن تذكرة الذهاب والإياب من أديس أبابا نحو باريس (عبر الجزائر العاصمة) تبدأ من 529 دولارا مع احتساب كل الضرائب وابتداءً من 544 دولارا نحو موسكو وابتداءً من 741 دولار مع احتساب كل الضرائب نحو باماكو وابتداءً من 485 دولار مع احتساب كل الضرائب نحو إسطنبول.

كما تقترح الخطوط الجوية الجزائرية أسعارًا ترويجية من المدن المذكورة نحو أديس أبابا.

وأكد أندلسي أن "الخطوط الجوية الجزائرية تمتلك مؤهلات من أجل هذه الخدمات"، مضيفا أن "الشركة تحوز على جسور جوية عديدة تربطها بأوروبا من خلال رحلات منتظمة."

ووفقه فإنّ "ذلك يسمح لها بعرض عدد كبير من المقاعد بأسعار مغرية للمسافرين العابرين على مستوى مطار الجزائر الدولي هواري بومدين."