27-يوليو-2023
سانت بطرسبورغ

(الصورة: فيسبوك)

دشّنت الخطوط الجوية الجزائرية خطها الجديد والمباشر بين الجزائر العاصمة وسانت بطرسبرغ الروسية وذلك بمعدل  ثلاثة رحلات أسبوعيا أيام الاثنين ،الأربعاء ،السبت وذلك قصد تعزيز التعاون بين الجزائر وروسيا.

يبدأ سعر التذكرة ذهابًا وإيابًا من الجزائر إلى سانت بطرسبرغ انطلاقًا من 59.703 دج

وأكد سفير الجزائر لدى روسيا سماعيل بن عمارة، اليوم الخميس، أن فتح خط مباشر بين الجزائر العاصمة وسانت بطرسبرغ سيساهم بتعزيز التعاون بين الجزائر وروسيا في مختلف المجالات لا سيما السياحة والاستثمار ويجعل من الجزائر أول بلد أفريقي يربط خطوطه بهذه المدينة العريقة والاقتصادية.   

11

وأوضح بن عمارة في تصريح صحفي على هامش استقبال أول رحلة جوية مباشرة  للخطوط الجوية الجزائرية بمطار بولكوفو بسانت بطرسبرغ كانت قد أقلعت أمس الأربعاء من مطار هواري بومدين الدولي، أن هذا الخط الجديد يسمح بتعزيز التعاون في مختلف المجالات لا سيما الاقتصادية منها كالاستثمار والسياحة.

111

وأشار المتحدث إلى أن ذات الخط سيساهم في توفير الوقت وتخفيف مدة وعناء التنقل على رجال الأعمال، كما سيمكن السياح الروس من زيارة واكتشاف مختلف مناطق الجزائر أو جعلها نقطة عبور لهؤلاء نحو البلدان الأفريقية أو أوروبا أو أميركا أو غيرها من الوجهات.

من جهة أخرى،  ذكّر بن عمارة أن قرار فتح هذا الخط المباشر تم اتخاذه خلال الزيارة التي قام بها رئيس الجمهورية لروسيا في جوان الفارط، فيما تم تدشين الخط تزامنا مع انعقاد قمة روسيا - أفريقيا بهذا البلد.

112

وكشف الدبلوماسي الجزائري عن إجراء مستقبلا مباحثات بين البلدين لتخفيف إجراءات منح التأشيرات لبعض الفئات كرجال الأعمال والرياضيين ورجال الثقافة لتسهيل حركة تنقلهم..

وأطلقت الخطوط الجوية الجزائرية أمس الرحلة الأولى المباشرة من مطار هواري  بومدين الدولي باتجاه مدينة سانت بطرسبرغ، كما شرعت في بيع تذاكر الرحلات عبر مكاتب السفر وشبكة الانترنت. 

ويبدأ سعر التذكرة ذهابا وإيابا من الجزائر إلى سانت بطرسبورغ انطلاقا من 59.703 دج، ومن سانت بطرسبرغ إلى الجزائر يبدأ السعر من 521 يورو شاملة جميع الضرائب.