16-يونيو-2023
تبون

الرئيس تبون في منتدى الاقتصاد العالمي (الصورة:فيسبوك)

فنّد رئيس الجمهورية عبدالمجيد تبون مزاعم وجود ضغوطات تتعرض لها الجزائر تثنيها عن شراء الأسلحة من روسيا.

تبون: لا توجد حروب رابحة، كل الحروب خاسرة

وقال رئيس الجمهورية ردًا على سؤال حول مزاعم عن ضغوطات تتعرض لها الجزائر، إن "الجزائريين ولدوا أحرارًا وسيبقون أحرارًا في قراراتهم وتصرفاتهم".

وألقى رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، كلمة خلال مشاركته في منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي الدولي بحضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وكبار الدبلوماسيين والاقتصاديين من حول العالم.

وشكر  تبون، نظيره الروسي فلاديمير بوتين، على دعوته للمشاركة في المُنتدى الاقتصادي العالمي بمدينة سانت بطرسبورغ، واصفا هذا المنتدى بالحدث المُميز منذ إنشائه.

من جهة أخرى، رافع رئيس الجمهورية من أجل السلام العالمي قائلا: "لا توجد حروب رابحة، كل الحروب خاسرة"، مضيفًا: "أتمنى للبشرية الرقي والرفاه خاصة للشعوب الفقيرة".

وأضاف: "أعتقد أن الرئيس بوتين معتدل جدًا في مداخلاته وأستخلص من كلامه اليوم بأنه صديق لكل العالم، تمامًا كما الجزائر ، إلا ما يعادينا".

والعام الماضي، طالب 27 سيناتورًا من الكونغرس الأميركي  من وزير الخارجية الأميركي أنطوني بلينكن البدء فورًا في تنفيذ "عقوبات كبيرة على أولئك الموجودين في الحكومة الجزائرية المتورطين في شراء الأسلحة الروسية".

واعتبر السيناتورات بأن "الولايات المتحدة تحتاج إلى إرسال رسالة واضحة إلى العالم مفادها أنه لن يتم التسامح مع دعم فلاديمير بوتين وجهود الحرب البربرية لنظامه".