08-أغسطس-2023
الجوية

(الصورة: الخبر)

أعلنت شركة الخطوط الجوية الجزائرية، الثلاثاء، عن فتح خط مباشر جديد يربط الجزائر العاصمة بمدينة جوهانسبرغ (جنوب أفريقيا)، بمعدل رحلتين أسبوعيًا، وذلك ابتداءً من 21 أيلول/سبتمبر المقبل.

أمين أندلسي: إستراتيجية الجوية الجزائرية عبر الخطوط الدولية الجديدة التموقع أفريقيًا

وقال الناطق الرسمي باسم الشركة، أمين أندلسي، أنه من المقرر أن يتم التدشين الرسمي لهذا الخط يوم 21 آب/أوت الجاري، أي قبل شهر من الرحلة التجارية الأولى.

كما كشف أندلسي في تصريح لوكالة الأنباء الجزائري بأنّ "سعر التذكرة ذهابًا وإيابًا يبدأ من 67.327 دج شاملة جميع الرسوم"، مضيفًا: "الرحلات على هذا الخط مبرمجة كل يومي أحد وخميس."

وأكد أن "فتح هذا الخط يتماشى مع توجيهات الرئيس عبد المجيد تبون، الرامية لتعزيز الشبكة الدولية للخطوط الجوية الجزائرية وتطوير مطار الجزائر المحوري (Hub d'Alger)، وكذا خارطة الطريق المسطرة من قبل وزارة النقل والشركة لفتح خطوط تسمح لهذه الأخيرة بالتموقع في أفريقيا."

واعتبر الناطق الرسمي باسم الجوية الجزائرية بأنّ "فتح خط الجزائر-جوهانسبرغ هام للغاية بالنسبة للقارة الأفريقية، لاسيما وأنه يشكل ربطًا مباشرًا بدون توقف بين "بوابتي أفريقيا".

ووفقه فإنّ "الخط سيمكن المسافرين القادمين من جنوب أفريقيا والدول المجاورة لها، العبور عبر مطار الجزائر المحوري نحو مختلف الوجهات التي تعرضها الشركة في أوروبا، آسيا، وأمريكا الشمالية والجنوبية".

وهنا أكد المتحدث أن ذلك سيعزز مكانة مطار الجزائر بصفته محطة عبور محورية للنقل الجوي، مذكرًا في هذا الإطار بتوفر الخطوط الجوية الجزائرية على برامج رحلات دولية ثري، يشمل على سبيل المثال 200 رحلة أسبوعيًا نحو فرنسا.

وكانت الشركة أطلقت نهاية تموز/جويلية الماضي، خطًا مباشرًا بين الجزائر ومدينة سانت بطرسبورغ الروسية، بمعدل ثلاث رحلات أسبوعيًا أيام الاثنين، الأربعاء والسبت.

وتعتزم شركة الطيران فتح خطوط أخرى نحو ليبرفيل (الغابون)، أديس أبابا (إثيوبيا)، أبوجا (نيجيريا)، دوالا (الكاميرون)، أمستردام (هولندا)، كوالالمبور (ماليزيا)، هونغ كونغ (الصين)، نيويورك (الولايات المتحدة)، كراكاس (فنزويلا) وهافانا (كوبا).