26-فبراير-2022

(الصورة: الخبر)

فريق التحرير - الترا جزائر

نفت وزارة الخارجية وقوع ضحايا جزائريين في أوكرانيا خلال الاشتباكات الجارية حاليًا بهذا البلد عقب الاجتياح الروسي.

الخارجية دعت أفراد الجالية للتواصل مع السفارة الجزائرية بأوكرانيا قصد التنسيق الضروري

وأوضحت الخارجية في بيان لها أنها تحرص كل الحرص على جمع المعلومات الخاصة بأفراد الجالية بأوكرانيا وتؤكد أنه لغاية الساعة لم تسجل أية حالة وفاة بين أفراد الجالية.

وانتشرت على مواقع التواصل اليوم أخبار تفيد بمقتل طالبة جامعية تدرس الطب بأوكرانيا، ثم تبين لاحقًا أنها "إشاعات" خاصّة أن الصور المنشورة للفتاة قديمة.

كما دعت الخارجية أفراد الجالية للتواصل مع السفارة الجزائرية بأوكرانيا قصد التنسيق الضروري للتعامل مع تطورات الأوضاع التي تستدعي أقصى درجات الحذر والحيطة.

وبالنسبة للجزائريين الذين عبروا من أوكرانيا إلى بولونيا أو رومانيا، قالت السفارة إنها تهيب بهم التواصل مع السفارة الجزائرية في هذين البلدين ووضعت أرقام هواتف من أجل ذلك.

وصبيحة اليوم، أكد الناطق باسم الطلبة الجزائريين بأوكرانيا، زكرياء حوض، أن سيارة كان على متنها جزائريين، سقطت من جسر بمنطقة جوتومير على مقربة من العاصمة كييف، جراء القصف الروسي الذي استهدف الجسر.

وقال زكرياء حوض، وهو طالب بجامعة النويب، تخصّص لغات أجنبية، أن بين ضحايا السيارة جزائريان ينحدران من العاصمة وباتنة، مشيرًا إلى أنهما نُقلا إلى المستشفى المحلي وقدّم لهما العلاج.

كما لفت إلى أن عدد الجزائريين الذين عبروا الحدود الأوكرانية باتجاه بولندا وصل إلى غاية، اليوم السبت، إلى أزيد من 750 جزائريًا.

وهنا أكّد أن "أكثر من 500 شخص جزائري لا يزالون بالطرق المؤدية إلى الحدود، في انتظار العبور إلى دولة بولندا"، وأوضح أن "العملية تتم بصعوبة بسبب الطوابير التي تعرفها الطريق الرابطة بين العاصمة الأوكرانية كييف ومدن الجهة الغربية."

 

اقرأ/ي أيضًا:

الأزمة الأوكرانية: مسؤول جزائري يبدي تفهمًا للموقف الروسي

ديوان الحبوب: لا تأثير للأزمة الأوكرانية الروسية على استيراد القمح