24-يوليو-2022
نبيل ملاح

نبيل ملاح، الأمين العام للاتحاد الوطني للمتعاملين في المواد الصيدلانية (يوتيوب)

فريق التحرير - الترا جزائر

أرجأت محكمة سيدي امحمد بالعاصمة النطق في قضية الصناعي نبيل ملاح، بعد انتهاء محاكمته، إلى يوم الأحد 31 تموز/جويلية الجاري.

المحامي مدني عبد الحق: ملاح لا يحتاج للبراءة والخروج من السجن، بل الوطن والمستشفيات هم من يحتاجونه

والتمس الدفاع البراءة لملاح من كل التهم الموجهة له، وإعادة الاعتبار له كونه أحد من يخلقون الثروة في الجزائر عبر مجمّعه الصناعي الضخم المتخصص في إنتاج الأدوية.

وذكر المحامي مدني عبد الحق في مرافعته أن نبيل ملاح لا يحتاج للبراءة والخروج من السجن، بل الوطن والمستشفيات والمرضى هم من يحتاجونه ليوفر لهم الأدوية ومناصب الشغل.

وكان ممثل النيابة في محكمة سيدي محمد قد التمس 7 سنوات سجنًا نافذًا مع غرامات مالية في حق رجل الأعمال، مشيرًا في مرافعته إلى أن التهم ثابتة في حقه.

ودافع ملاح خلال استجوابه حضوريا، عن براءته من التهم الموجهة إليه، وأشار إلى أن ذنبه أنه أراد توفير أدوية في السوق الجزائرية دون اللجوء إلى الاستيراد.

وكانت قضية نبيل ملاح الذي يدير شركة "ميرنال" الأكبر في مجال الصناعة الصيدلانية بالجزائر، قد أثارت جدلًا واسعًا بعد قرار إيداعه الحبس المؤقت في أيار/ماي 2021.

وذهب البعض إلى اعتبار أن ملاح ذهب ضحية رعايته لأحد البرامج على إذاعة راديو أم على الأنترنت المعروفة بسقف انتقادها العالي للسلطات.

وتوظف شركة ميرنال لوحدها حوالي 900 عامل وتعتبر رقما هاما في الصناعة الدوائية بالجزائر، ما جعل مديرها يحظى باحترام كبير في الأوساط الصناعية بالبلاد.

كما يقود ملاح في نفس الوقت الاتحاد الوطني للمتعاملين في المواد الصيدلانية، وهو من أبرز المدافعين عن الصناعة المحلية للدواء.