15-ديسمبر-2021

الرئيس التونسي يستقبل نظيره الجزائر (الصورة: الرئاسة الجزائرية)

فريق التحرير - الترا جزائر

استقبل الرئيس التونسي قيس سعيد، نظيره الجزائري عبد المجيد تبون اليوم الأربعاء، في إطار زيارة دولة يقوم بها تبون إلى الجارة الشرقية يومي 15 و16 كانون الأوّل/ديسمبر 2021.

الرئاسة الجزائرية: تندرج هذه الزيارة في إطار توسيع مجالات التعاون والارتقاء بها إلى مستوى نوعي 

وبحسب الرئاسة التونسية، انطلقت مراسم الاستقبال بإطلاق المدفعية 21 طلقة، ثمّ حيا رئيس الدولة والرئيس الجزائري العلم على أنغام النشيدين الرسميين للبلدين واستعرضا تشكيلة من الجيوش الثلاثة أدّت لهما التحية.

 

 

وجاء في بيان الرئاسة الجزائرية، أنه كان في استقبال الرئيس تبون بمطار تونس قرطاج الدولي الرئيس قيس سعيد وكبار المسؤولين في الدولة التونسية وكذا ممثلي السلك الدبلوماسي العربي المعتمد بتونس.

وأضاف المصدر نفسه: "حظي رئيس الجمهورية، باستقبال أخوي ورسمي يعكس عمق العلاقات التاريخية الإستراتيجية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين".

وقد استمع الرئيسان إلى النشيدين الوطنيين للبلدين قبل أن يستعرضا تشكيلة من أفراد الجيش كانت تؤدي لهما التحية الشرفية، وهذا على وقع دوي 21 طلقة مدفعية ترحيبًا برئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون.

وتندرج هذه الزيارة، بحسب بيان سابق للرئاسة الجزائرية، في إطار تمتين علاقات الأخوة المتجذرة بين الشعبين الشقيقين وتوسيع مجالات التعاون والارتقاء بها إلى مستوى نوعي يجسد الانسجام التام والإرادة المشتركة لقيادتي البلدين وشعبيهما.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بودن: العمل جار بين الجزائر وتونس من أجل الانطلاق في استراتيجية متكاملة

علاقات استثنائية بين تونس والجزائر.. ماذا عن التعاون الاقتصادي؟