30-أبريل-2020

عبد الحميد كاشا (يوتيوب)

فريق التحرير - الترا جزائر

أنهى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، مهام المدير العام لوكالة الأنباء الجزائرية عبد الحميد كاشا، بحسب حسب منشور رئاسي صدر اليوم الأربعاء في الجريدة الرسمية رقم 25.

مدير وكالة الأنباء الجزائرية عبد الحميد كاشا، يشغل هذا المنصب منذ سنة 2010

ولم يذكر المرسوم أسباب القرار، كما لم يصدر حتى الآن مرسوم آخر بشأن من يخلف كاشا على رأس الوكالة.

كما أنهى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، أيضًا مهام المدير العالم لمؤسسة البث الإذاعي والتلفزي شوقي سحنين وقوفًا عند طلبه.

يذكر أن مدير وكالة الأنباء الجزائرية عبد الحميد كاشا، يشغل هذا المنصب منذ سنة 2010، حيث قام بتنصيبه وزير الاتصال السابق ناصر مهل، في عهد الرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة.

ومنذ وصوله للرئاسة في كانون الأوّل/ديسمبر الماضي، قام تبون بعدّة تغييرات مسّت قطاعات حيوية في الدولة، من بينها منصب مدير التلفزيون الرسمي، وكذا الوكالة الرسمية للإعلانات التي يصفها معارضون بأنها أهم مؤسسة حكومية للتحكم في توجّهات الإعلام المحلي.

يشار أيضًا، إلى أن الناطق الرسمي الحكومي، عمار بلحيمر، أدلى مؤخّرًا لوكالة الأنباء الجزائرية، بتصريحات مثيرة للجدل، مفادها أن الحراك الشعبي كان في بداياته حركة متعدّدة التيارات والمشارب جامعة لكل الأجيال، غير أنه "اخترق من قبل تيارات سياسية التي تمكنت من التسلل بين صفوفه بغرض تحييده عن طابعه المواطني والوطني والديمقراطي والتعددي".

 

اقرأ/ي أيضًا:

إذاعة على الإنترنت تشكو تعرّضها لـ "الرقابة السياسي"

إدارة "راديو أم" تتهم بلحيمر بالجهل بالإعلام الرقمي وتهدّد بمقاضاته