13-مايو-2023
إلياس شتي

إلياس شتي (الصورة: فوت ناسيونال)

قال مصدرٌ مقربٌ من الدولي الجزائري إلياس شتي، إن اللاعب تلقّى اتصالات من نادي الزمالك المصري للانتقال إليه الموسم المقبل.

شتي يرغبُ في الرحيل عن ناديه الفرنسي نحو فريق يمنحه فرصة اللعب 

ونقل موقع "الزمالك اليوم"  أن "اللاعب يرغب في الرحيل عن ناديه الفرنسي خلال الصيف المقبل".

وكشف الموقع أن سبب رغبة الظهير الأيسر السابق لنادي الترجي التونسي في الرحيل عن ناديه الفرنسي هو "هبوط النادي إلى الدرجة الثانية، إلى جانب عدم شعوره بالراحة والتأقلم مع النادي".

وأوضح المصدر نفسه، أن اللاعب "مستعدٌ لتخفيض المقابل المادي الخاص به، مقابل الانتقال إلى نادي يُحقق معه مشروعًا رياضيًا وانطلاقةً جديدةً".

ولم يظهر الدولي الجزائري في قوائم ناديه الفرنسي منذ مدّة، ويبدو أن اللاعب قرّر فعليًا الرحيل عن أسوار نادي "أنجيه" بسبب تراكم المشاكل الشخصية التي أثّرت على مردود اللاعب في أول تجربة أوروبية له.

والشهر الماضي، أعلنت إدارة الترجي الرياضي التونسي، عن كسب قضيتها ضدّ لاعبها السابق الجزائري، إلياس شتي.

ووفق بيان للنادي التونسي، فإنّ لاعب "الخضر" سيكون "مطالبًا بدفع مبلغ 970 ألف أورو لفريقه السابق إضافة إلى معاقبته بالحرمان من المشاركة مع فريقه أنجي الفرنسي لمدة 4 أشهر".

وقضت لجنة النزاعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم بإلزام النادي الفرنسي بدفع المبلغ مع اللاعب الجزائري شتي، وكذا معاقبة فريقه بالمنع من الانتداب لمدة فترتين متتاليتين.

من جهته، أصدر نادي أنجي الفرنسي، بيانًا، قال فيه إنّه "لا يعتبر نفسه مسؤولًا عن إنهاء العقد قبل التعاقد مع اللاعب إلياس شتي"، كما أكّد أنّه "قرر استئناف هذا القرار أمام محكمة التحكيم الرياضية "تاس".