الصحة العالمية: الجزائر ستحصل على الكميات اللازمة من اللقاح جوان المقبل

الصحة العالمية: الجزائر ستحصل على الكميات اللازمة من اللقاح جوان المقبل

الجزائر تتفاوض مع مخابر أخرى لتوفير لقاحات جديدة (الصورة: الخبر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلن ممثل منظمة الصحة العالمية بالجزائر، نغيسو بلا فرانسو، عن تزويد الجزائر بحصتها من لقاح كورونا في إطار مبادرة "كوفاكس" خلال شهر حزيران/جوان المقبل.

بن بوزيد: الضغط العالمي والطلبات المتزايدة على اللقاح أخّرت استلام الجزائر حصتها

وقال ممثل منظمة الصحة، الثلاثاء، على هامش الصالون الوطني لمرض السرطان، بالعاصمة، أن "الجزائر لم تتحصل على الحصة الكاملة للدفعة الأولى من اللقاح ضد كورونا في إطار ميكانيزم "كوفاكس" بسبب الضغط الذي تعاني منه المخابر المنتجة للقاح".

وأوضح نغيسو بأنه "تم توزيع الحصة الموجة إلى الجزائر على عدة دول أخرى"، مشيرا إلى استلام الجزائر على حصتها من هذه المجموعة خلال شهر حزيران/جوان المقبل.

وقال الممثل الأممي بأن المنظمة العالمية تسعى إلى تزويد قارة أفريقيا باللقاح في مبادرة "كوفاكس"، لضمان تلقيح نسبة 20 بالمائة من سكانها.

ومن جهته، جدد وزير الصحة تأكيده بأن "وتيرة التلقيح سترتفع خلال نيسان/أفريل الجاري بعد استلام أزيد من 3 آلاف جرعة من اللقاح في إطار مجموعة كوفاكس".

وعاد الوزير بن بوزيد إلى "إشكالية الضغط العالمي والطلبات المتزايدة على اللقاح"، مضيفًا: "أبرمنا عقودًا مع عدد من المخابر للحصول على الكمية اللازمة من اللقاحات، التي يكثر الطلب عليها ويجعل حتى بعض الدول المنتجة لهذا اللقاح لم تنال حقها منه".

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

الجزائر تستلم دفعة جديدة من لقاح كورونا

بقاط بركاني يدعو إلى تعليق استخدام لقاح "أسترازينيكا"