19-يونيو-2023
عيسى العيدوني، لاعب المنتخب التونسي (الصورة: Getty)

عيسى العيدوني، لاعب المنتخب التونسي (الصورة: Getty)

قال لاعب المنتخب التونسي لكرة القدم، عيسى العيدوني، إن المواجهة الودية التي ستجمع منتخبه بالمنتخب الوطني الجزائري خاصة بالنسبة له باعتبار أنه سيلعب ضدّ منتخب والده الجزائري.

لاعب المنتخب التونسي: أخي اختار حمل ألوان "المحاربين" (منتخب الشباب) وهذا شرفٌ لعائلتي

وتابع العيدوني خلال الندوة الصحفية، التي جرت مساء الإثنين بملعب 19 أيار/ماي، بعنابة، وحضرها "الترا جزائر" أن "المباراة ستكون مهمة للمنتخبين ومهمة لي بشكل خاص."

وهنا أكّد بأنه "أنا سعيد بتواجدي هنا في مدينة عنابة وفي الجزائر. مواجهة المنتخب الجزائري غدًا ستكون مهمة جدًا لتحضيرات المنتخبين لكأس أمم أفريقيا المقبلة."

وفي ردّه على سؤال حول لعبه مباراةً ضدّ الجزائر، قال: "هي مباراة خاصة بالنسبة لي بما أنني سألعب ضدّ منتخب بلاد والدي كما تعلمون. مع ذلك يبقى الأمر مجرّد كرة قدم لا أكثر."

وعاد العيدوني إلى اختيار أخيه نعيم (20 سنة) تمثيل المنتخب الجزائري للشباب، ليؤكد أنّه "شرّف العائلة باختياره وأتمنى له كلّ التوفيق في مشواره الكروي."

وعيسى العيدوني، لاعب متوسط ميدان، من أمّ تونسية وأب جزائري، وُلد في ضاحية مونفيرمي شرق العاصمة الفرنسية باريس.

وانتظر كثيرًا العيدوني دعوة من الاتحاد الجزائري لحمل ألوان "المحاربين"، غير أنّ تأخر ذلك جعله يختار "نسور قرطاج"، وكان له ذلك منذ آذار/مارس 2021، وشارك مع تونس في كأس أمم أفريقيا في الكاميرون، وفي مونديال قطر.

وسيواجه "الخضر" منتخب تونس، وديًا، بملعب 19 أيار/ماي بعنابة، هذا الثلاثاء بداية من الساعة الـ20:00 مساءً.