15-سبتمبر-2023
.

الملاكمة إيمان خليف (الصورة: فيسبوك)

تتواصل فعاليات بطولة أفريقيا للملاكمة بالعاصمة السنغالية، داكار، والمؤهلة إلى الألعاب الأولمبية باريس 2024 وسط تألق لافت للقفاز الجزائري.

حجزت الملاكمة إيمان خليف مقعدها في أولمبياد باريس 2024

وشهد دور النصف نهائي سيدات تأهل بطلات الجزائر: رميساء بوعلام،  حجيلة خليف وإيمان خليف، إلى الألعاب الأولمبية باريس 2024 بعد بلوغهن النهائي.

وكما كان منتظرًا عادت البطلة إيمان خليف بقوة حيث فرضت نفسها في وزن 66 كيلوغرام وتأهلت للألعاب الأولمبية باريس 2024 بعد فوزها على الملاكمة الكاميرونية بيندزي نويل في نصف النهائي بإجماع القضاة 0/5.

ولم تترك رميساء بوعلام الفرصة لمنافستها النيجيرية إديولا أوميونمي في نصف النهائي أين فازت عليها بإجماع القضاة 0/5 لتتأهل هي الأخرى إلى الأولمبياد المقبلة مثها مثل زميلتها حجيلة خليف، التي ضمنت تأهلها للألعاب الأولمبية باريس 2024 بعد فوزها في نصف النهائي ضد الإيفوارية مريم سيديبي بإجماع القضاة 0/5.

وفي منافسة الرجال تأهل كل من يوغرطة آيت بقة(63.5 كغ) حومري محمد (92كغ) قاضي مراد (+كغ92) إلى النهائي وتفصلهم خطوة واحد عن الألعاب الأولمبية.

هذا وعرفت المنافسة في يومها الثالث إقصاء الثلاثي فاطمة الزهراء عبدالقادر حجالة، معوش هشام، نموشي يونس، من نصف النهائي.

وفي  برنامج الملاكمين الجزائريين في اليوم السادس تعرف الفترة الصباحية دخول حومري محمد ( 92  كغ) ضد النيجيري أوليتان آدم فيما يدخل  يوغرطة آيت بقة ( 63 كغ ) ضد الموريسي كولين لويس أما قاضي مراد ضد السنغالي ديارغا بالد في وزن أكثر من (92 كغ).

وتعدُّ المنافسة فرصة ذهبية للملاكمة إيمان خليف لردّ الاعتبار بعد إقصاءها عشية إجراء نهائي بطولة العالم، بالهند، من قبل اللجنة الأولمبية الدولية لأسباب صحية.