16-أكتوبر-2023

(الصورة: الشروق أونلاين)

فريق التحرير - الترا جزائر 

نظم المحامون في الجزائر في مختلف المجالس القضائية وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني عبروا فيها إدانتهم لجرائم الاحتلال الصهيوني.

أكد المحامون أنهم يقفون مع فلسطين ظالمة أو مظلومة، ويدعون كافة أحرار العالم لمساندة هذه القضية العادلة.

وفي سلالم مجلس قضاء الجزائر، تجمع العشرات من المحامين، مطلقين شعارات تؤكد رفض التطبيع واعتباره خيانه وتبرز دعم المقاومة الفلسطينية في الدفاع عن أرضها.

وأكد المحامون أنهم يقفون مع فلسطين ظالمة أو مظلومة، ويدعون كافة أحرار العالم لمساندة هذه القضية العادلة.

وفي تيارت غرب البلاد، نظمت منظمة  المحامين بإشراف النقيب بلفضل عبد الناصر، وقفة تضامنية بعد دقيقة صمت ترحما على شهداء غزة بفلسطين.

وقال النقيب بلفضل عبد الناصر في كلمته إن هذه الوقفة تأتي تضامنًا مع الشعب الفلسطيني لمقاومة الاحتلال الصهيوني، وتنديدًا بالعداون الإسرائيلي الوحشي، والتعبير عن استنكار موقف الدول المؤيدة له، والإعراب عن تضامن كافة الشعوب العربية ضد الاحتلال على شعبنا الأعزل فى فلسطين العربية.

وبولاية البويرة شرق البلاد، ذكرت منظمة المحامين أنها نظمت وقفة استحابة لنداء اتحاد المحامين العرب وبعد إقرار الجمعية العامة للاتحاد الوطني للمحامين الجزائريين تنظيم وقفات احتجاجية تضامنية مع ضحايا العدوان الصهيوني على قطاع غزة.

وشهدت الوقفة كلمة للنقيب يؤكد فيها الدعم المطلق للقضية الفلسطينية والدعوة الى تجريم ما يقوم به المحتل الصهيوني من جرائم فظيعة في حق شعبنا الأبي  ومقت سياسة الكيل بمكيالين والذي تنتهجها  الدول الغربية.

وكان اتحاد منظمات المحامين في خلال الجمعية  العامة له قبل يومين، قد أدان بشدة العدوان الصهيوني الغاشم على سكان قطاع غزة، معلنا عن تنظيم وقفة تضامنية استجابة لنداء اتحاد المحامين العرب.

كما أعلن تكليف مجلس الاتحاد باتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل إخطار المحكمة الجنائية الدولية المتابعة ومعاقبة مرتكبي الجرائم الصهيونية ضد الفلسطينيين.