10-أكتوبر-2019

بيرنارد كازوني سيمثل أمام لجنة الانضباط الاثنين المقبل (أ.ف.ب)

دافع يوم الخميس 10 تشرين الأوّل/أكتوبر، التقني الفرنسي بيرنارد كازوني عن نفسه، بعد توقيفه من طرف لجنة الانضباط، على خلفية تلفّظه بعبارات "مسيئة" للجزائر، عقب طرده من أرضية الملعب الذي دخله احتجاجًا على  قرار الحكم في  في مواجهة ناديه مولودية الجزائر أمام نجم مقرة السبت المنصرم، إضافة إلى التقرير الذي رفعه ضدّه محافظ المباراة مسعود كوسة.

بيرنارد كازوني قال إنّه لم يتجرّأ في أيّ يوم من الأيّام على تجاوز حدوده

وقال بيرنارد كازوني، في ندوة صحفية عقدها بملعب 5 يوليو/جويلية الأولمبي، إنّه لم يتجرّأ في أيّ يوم من الأيّام على تجاوز حدوده، "خصوصًا في الدول المغاربية التي تحترمني".

اقرأ/ي أيضًا: بسبب تصريحات مسيئة للجزائر.. مدرب "مولودية" الفرنسي أمام لجنة الانضباط

وأردف كازوني: "كنت دائمًا أحظى باستقبال جيّد، لأني أحترم الناس، ولا يوجد سبب ليتغيّر ذلك الآن".

 

وتابع الفرنسي في تصريح مقتضب عن الحادثة: "سأدافع عن نفسي أمام لجنة الانضباط يوم الاثنين القادم"، مؤكدًا: "سمعتُ أن هناك تقريرًا ضدّي لدى لجنة الانضباط، أنا أعرف جيّدًا ما قلته ولم أهاجم الجزائر بتاتًا".

للإاشارة فإن مدرّب المولودية طُرِد يوم السبت 5 تشرين الأوّل/أكتوبر 2019، بعد اقتحامه لأرضية المقابلة، احتجاجًا على قرار الحكم، خلال المباراة التي جمعت مولودية الجزائر بفريق نجم مقرة، وتلفَّظ التقني الفرنسي كازوني بعبارات غاضبة عقب طرده من أرضية الميدان، حسب مصادر متطابقة.

يُذكر أن الفرنسي كازوني، الذي تحدّث عن تحضيرات ناديه لمواجهة الداربي العاصمي أمام اتحاد العاصمة، يوم السبت المقبل، سيغيب عن دكّة الاحتياط بسبب العقوبة التي تمنعه حتّى من دخول غرف تغيير الملابس.

ويعوّل العميد كثيرًا على المباراة أمام الغريم "سوسطارة"، للبقاء في صدارة ترتيب البطولة التي يتقاسمها حاليًا مع شباب بلوزداد برصيد 11 نقطة لكلا الفريقين.

 

اقرأ/ي أيضًا:

يوسفي بلايلي.. مجرّد مدمن على كرة القدم

الثلوج أذابت شحنة كرة القدم بين الجزائر وتونس