19-يوليو-2023
الاتحاد الجزائري لكرة القدم

مقر الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الصورة: التلفزيون الجزائري)

رفع الاتحاد الجزائري لكرة القدم دعوى قضائية، ضدّ المدير الفني الرياضي لنادي اتحاد ورقلة، بسبب تصريحاته "الخطيرة"، وفق بيان لـ"فاف".

مسؤول فريق اتحاد ورقلة صرّح في وسيلة إعلامية أنّه قدّم رشوة لحكم مباراة الخروب في بطولة القسم الثاني

وجاء في بيان الاتحاد الجزائري أنّه "تقرّر تقديم شكوى إلى الجهات القضائية من أجل فتح تحقيق في تصريحات المدير الفني الرياضي لنادي اتحاد ورقلة."

وتابع: "وأحال الاتحاد الجزائري للكرة ملف الحال إلى لجنة الأخلاقيات وإدارة النزاهة بالهيئة"، معتبرًا أنّ ذلك "انتهاك لقوانين الجمهورية والأنظمة العامة للاتحاد الجزائري لكرة القدم وعدم الامتثال لها."

وشدّدت الهيئة الكروية أنّها "بعد قرارات ونتائج تحقيقات الهيئات والسلطات المختصة قانونًا، لن يتردد في اتخاذ جميع الإجراءات التأديبية اللازمة بحق أي شخص يثبت أنه مخالف للقوانين المذكورة."

كما أكّد أنه "ملتزم التزامًا تامًا بالتطبيق الصارم لجميع الإجراءات اللازمة، وفقا لقوانين الجمهورية والنصوص المنظمة لكرة القدم." يضيف بيان "فاف".

وقال المدير الفني الرياضي لنادي اتحاد ورقلة، في تصريحات لقناة إلكترونية، إنّه "قدّم رشوة لحكم المباراة، من أجل مساعدة فريقه على حصد نقاط الفوز أمام الضّيف نادي جمعية الخروب."

وكشف أيضًا أن "إدارة نادي اتحاد سوف فعلت بالمثل تُجاه الحكم، كما قدّمت منحًا مالية مُغرية للاعبي اتحاد ورقلة في حال التغلّب على الخروب." مُتأسّفا لكون "النتيجة لم تصبّ في مصلحة فريقه اتحاد ورقلة وأيضا نادي اتحاد سوف."

وكانت المباراة بين اتحاد ورقلة وجمعية الخروب قد لُعبت في الـ 8 من نيسان/أفريل الماضي، لحساب الجولة الـ 24 من عمر بطولة القسم الثاني، فوج "وسط- شرق". وانتهت لمصلحة الزوّار بهدف دون ردّ.

وكان نادي جمعية الخروب في تلك الفترة يتنافس مع اتحاد سوف على ريادة الترتيب، وحجز بطاقة الصّعود للقسم الأوّل.

وانتهت بطولة القسم الثاني بتصدّر اتحاد سوف للائحة الترتيب (64 نقطة) وصعوده للقسم الأوّل، بينما حلّ جمعية الخروب في المركز الثاني بمجموع 54 نقطة. واختتم اتحاد ورقلة البطولة في المركز التاسع بـ41 نقطة.