26-سبتمبر-2023
المولد النبوي

مشهد من احتفال بالمولد النبوي داخل مدرسة ابتدائية (الصورة: فيسبوك)

أمرت وزارة التربية الوطنية بتنظيم احتفالات المولد النبوي الشريف، غدًا الأربعاء، في كل المؤسسات التربوية عبر التراب الوطني.

أمرت وزارة التربية بضرورة تخصيص برنامج للاحتفال بمناسبة المولد النبوي

وأفادت مراسلة من الوزارة إلى مديريات التربية الموزّعين عبر التراب الوطني، بضرورة تخصيص برنامج للاحتفال بمناسبة المولد النبوي، وتتضمن الأنشطة المقترحة تزيين المؤسسات التربوية، إلقاء دروس ومحاضرات من قبل أساتذة وباحثين، في المجال الديني، والتاريخي والثقافي حول المناسبة وبمشاركة أئمة بالتنسيق مع المديريات الولائية للشؤون الدينية.

كما تتخلل هذه الاحتفالات تنظيم منافسات فكرية ودينية بين التلاميذ حول السيرة النبوية الشريفة، وإطلاق مسابقات ولائية لحفظ القرآن الكريم، وتعليم أحكامه، وتشجيع التلاميذ على المشاركة فيها.

يُضاف إلى ذلك، إقامة معارض تبرز الموروث الثقافي من عادات وتقاليد المنطقة في إحياء المناسبة خاصة ما تعلق باللباس التقليدي، الوطني، الأغذية التراثية، الأطباق التقليدية، الحناء، الحكايات والروايات من التراث الوطني.

وسيكون يوم الخميس المقبل 28 أيلول/سبتمبر الموافق لـ12 ربيع الأول 1445 هجرية عطلة مدفوعة الأجر لكافة مستخدمي المؤسسات والإدارات العمومية والهيئات والدواوين العمومية والخاصة، وذلك بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، حسبما أفاد به بيان للمديرية العامة للوظيفة العمومية والإصلاح الإداري.