11-فبراير-2024
إبتسام حملاوي

ابتسام حملاوي (صورة: فيسبوك)

يستعدّ الهلال الأحمر الجزائري لتقديم إعانات تشمل 100 ألف عائلة عبر الوطن، تحسبًّا لشهر رمضان الكريم، وذلك بمساهمة شركات وطنية ومتطوعين.

عائلات ستستفيد من إعانة شهرية بـ7000 دينار جزائري، ومطاعم رحمة سيتم افتتاحها على طول الطريق السيار شرق غرب

وقالت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري ابتسام حملاوي، في كلمتها عقب استلامها اليوم الأحد، مُساعدات عينية من الشركة القابضة “مدار” إن مجموع العائلات المستفيدة سيصل إلى 100 ألف شهر رمضان، فضلًا عن تخصيص 200 مطعم تابع للهلال الأحمر مُخصص لعابر السبيل بصفة عامة.

وأوضحت حملاوي أن هدف الهيئة التي تشرف عليها، هو تغطية الطريق السيار شرق غرب بمطاعم الرحمة، لضمان توفير وجبات لمرتادي الطريق الذين يقدرون يوميا بمئات الآلاف.

وبخصوص الشراكة مع مجمّع مدار، قالت رئيسة الهلال الأحمر إن هناك خمسة آلاف عائلة تستفيد من مُساعدات الشركة المُقدّمة للهلال الأحمر والمخصصة لشهر رمضان، والتي تبلغ قيمتها حوالي 7000 دينار جزائري للعائلة الواحدة.

ونوّهت حملاوي بجهود شركة “مدار” التي قالت إنها من أهم الشركات القابضة في الجزائر ولديها قابلية كبيرة لمساعدة العائلات المُحتاجة.

وتتنّوع حملات لتضامن في شهر رمضان في الجزائر، وتمثّل "قفّة رمضان" التي تشرف عليها الحكومة بالتعاون مع البلديات، أهم المبادرات لمساعدة المحتاجين في الشهر الفضيل.

كما يمتاز رمضان بفتح أسواق جوارية برعاية وزارة التجارة، والتي تضمن بيع سلع بسعر منخفض للحد من المضاربة في الأسعار وتمكين أصحاب الدخل المنخفض من تأمين حاجياتهم.