24-أغسطس-2021

(الصورة: أورونيوز)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أعلنت الحكومة، الثلاثاء، عن تقليص ساعات حظر التجوال الليلي الذي سبق أن فرضته لمواجهة جائحة كورونا، وإعادة فتح الشواطئ وأماكن الترفيه، اعتبارًا من الأربعاء.

الإجراء الجديد يدخل حيّز الخدمة غدًا الأربعاء

وجاء في بيان للوزارة الأولى، أنه "يعدل توقيت الحجر الجزئي الـمنزلي، من الساعة العاشرة ليلا إلى غاية الساعة السادسة من صباح اليوم الـموالي، ويطبق على الولايات الـمعنية بالحجر".

وأضاف: "يرفع إجراء غلق فضاءات الترفيه والتسلية وأماكن النزهة والشواطئ، مع الإبقاء على التدابير الصارمة للوقاية".

ووفق البيان، تدخل هذه التدبير حيز التنفيذ ابتداءً من يوم غد الأربعاء 25 آب/أوت 2021.

وحذّر المصدر من "خطر انتقال الفيروس المرتبط بسلالة دلتا"، داعية المواطنين إلى مواصلة التقيد الصارم بتدابير الوقاية وبمختلف البروتوكولات الصحية المعتمدة من طرف اللجنة العلمية لمتابعة تطور جائحة فيروس كورونا والموجهة لمختلف النشاطات الاقتصادية والتجارية والاجتماعية.

وفي 25 تموز/جويلية الماضي، أعلنت السلطات توسيع حظر التجوال الليلي، ليشمل 35 ولاية من إجمالي 58 ولاية، عوضا عن 14 ولاية سابقا، لمواجهة ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا.

والأحد الماضي، وجه الرئيس عبد المجيد تبون، في اجتماع لمجلس الوزراء، بتخفيف إجراءات الحجر الصحي وفتح الشواطئ في حال استمر انخفاض عدد الإصابات اليومية بكورونا.

وفي آخر إحصائية لوزارة الصحة، فإنها سجلت، اليوم الثلاثاء، 537 إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) و29 وفاة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، فيما تماثل 391مريض للشفاء.

 

اقرأ/ي أيضًا:

للمرة الرابعة.. تمديد الحجر الصحي بـ 44 ولاية حتى 13 جوان

بن بوزيد: تخفيف إجراءات الحجر الصحي مرهونٌ بأرقام كورونا