30-سبتمبر-2023
إجلاء

(الصورة: فيسبوك)

أجلى المركز الوطني لعمليات الحراسة والإنقاذ في البحر، بمستغانم، غرب البلاد، بحارًا من جنسية تركية تعرّض لسقوط خطير على متن سفينة تجارية.

وزارة الدفاع: العملية تندرج في إطار المهام الإنسانية المتعلقة بإنقاذ الأرواح البشرية في البحر

وأفاد، السبت، بيان لوزارة الدفاع الوطني بأنّه "إثر تلقي المركز الوطني لعمليات الحراسة والإنقاذ في البحر بمستغانم بالناحية العسكرية الثانية لإنذار طوارئ يوم الجمعة 29 أيلول/سبتمبر 2023 على الساعة 16سا 30 د من طرف السفينة التجارية المسماة "أدلهيد ب. ر" (ADELHEID BR) الحاملة لراية دولة باربادوس، مفاده تعرّض بحار عضو من طاقمها من جنسية تركية لكسور بليغة على مستوى الجمجمة والساعد الأيسر إثر سقوط خطير على متن السفينة وهو في حالة حرجة."

خفرخفر

وتابع: "قام المركز الوطني لعمليات الحراسة والإنقاذ في البحر على الفور بتفعيل عملية إجلاء صحي، وذلك بإقحام حوامة البحث والإنقاذ (LS-12) ليتم إجلاؤه على جناح السرعة إلى المركز الاستشفائي الجامعي بمستغانم أين تلقى العلاج اللازم".

خفر

وأضاف بيان وزارة الدفاع أنّ هذه العملية "تندرج في إطار المهام الإنسانية المتعلقة بإنقاذ الأرواح البشرية في البحر، والتي تعكس الجهود المبذولة لوحدات حرس السواحل لقيادة القوات البحرية ومدى حرصهم على التدخل والمساعدة في البحر في جميع الظروف."