30-مارس-2024
عصابة أحياء

(الصورة: فيسبوك)

تمكنت مصالح أمن ولاية البليدة ممثلة في  فرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة بوفاريك من الإطاحة بعصابة أحياء تتكون من 6 أشخاص مشتبه فيهم.

خلال العملية تم ضبط 9 أسلحة بيضاء من مختلف الأصناف والأحجام

وأوضح بيان للجهة الأمنية، أن الموقوفين مسبوقون قضائيا ، يترواح أعمارهم مابين (20و 33 سنة) ، ينحدون من مدينة بوفاريك وولايات مجاورة حاولت خلق جو من انعدام الأمن مع تعريض حياة المواطنين وحرياتهم وأمنهم للخطر.

1

وجاءت العملية على إثر تبليغ من أحد المواطنين عبر الأرقام الخضراء  في حدود الساعة الواحدة والنصف صباحا ، مفاده وقوع شجار بالطريق العام بين مجموعتين من الأشخاص باستعمال أسلحة بيضاء ، على الفور وبعد التنسيق مع قاعة العمليات باستغلال كافة الوسائل التقنية مع إقحام كافة القوة الشرطية المعينة ضمن التشكيل الخاص بالمخطط الأمني للشهر الفضيل.

2

إثر ذلك، تم تحديد مكان تواجد أحد المصابين المتسبب في الشجار وتوقيفه على مستوى المؤسسة الإستشفائية لبوفاريك كان بصدد تلقي العلاج ، ليتم بعدها توقيف مشتبه فيه ثاني بذات المكان.

وبعدمواصلة للأبحاث والتحريات ، تم تحديد مكان تواجد إحدى السيارتين المستعملتين في الشجار ، أين تم توقيف  المشتبه فيه ثالث مع ضبط بداخل السيارة على كلب شرس كان يستخدم من قبل أفراد العصابة، فيما تم توقيف شريكه على مستوى مصلحة الاستعجالات بإحدى المؤسسات الاستشفائية، أين كان يتلقى العلاج بعد إصابته بسهم على مستوى الرجل في نفس الليلة.

3

وتحت الإشراف الدائم والمستمر مع النيابة المختصة إقليميا، واستغلال كافة  تقنيات الشرطة العلمية تمكنت عناصر الفرقة المحققة من تحديد هوية باقي أفراد الشبكة الإجرامية، مع توقيفهم، وفق المصدر الأمني ذاته.

وخلال العملية تم ضبط 9 أسلحة بيضاء من مختلف الأصناف والأحجام (سيوف تقليدية الصنع- قاذف بحري – نصل- ساطور- سكين صغير الحجم).

4

 ليتم تقديم المشتبه فيهم أمام النيابة المختصة إقليميا عن إنشاء وتنظيم عصابة أحياء ، خلق جو من انعدام الأمن ، تعريض حياة المواطنين و حرياتهم وأمنهم للخطر ، المشاجرة في الطريق العام ، مع تخزين وإخفاء أسلحة بيضاء محظورة معدة لحرب العصابات.