20-مارس-2020

بوجمعة طورشي، نائب برلماني عن ولاية ميلة (فيسبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

 دعا النائب في المجلس الشعبي الوطني، بوجمعة طورشي، زملاءه في البرلمان، إلى التبرّع براتبهم الشهري لمدّة ثلاثة أشهر، لمكافحة وباء كورونا الذي تفشّى بسرعة في البلاد في ظرف وجيز.

البرلماني وجّه رسالة لرجال المال من أجل الانخراط في المبادرة للتصدي للوباء

وقال النائب عن ولاية ميلة، في منشور مطوّل على حسابه في فيسبوك، إن "القطاع الصحّي العمومي والخاص، يقاوم هذا الوباء بشجاعة وتفان، لكن محاربته والقضاء عليه تقتضي تكاتف الجهود من الجميع"، موجهًا رسالة إلى المواطنين من أجل "الالتزام بالتوصيات الطبية والصحيّة وقرارات الدولة، وذلك لإنقاذ الكثير من الأشخاص الأكثر عرضة لخطر فيروس كورونا".

وتابع البرلماني عن حزب التجمع الوطني الديمقراطي "الأرندي"، أنه "وفي ظلّ هذا الوضع الخطير، فإن الواجب الوطني يفرض عليّ أن أدعو زملائي أعضاء البرلمان بغرفتيه، وكل الخيرين من رجال أعمال وشخصيات إلى مبادرة التعبئة الوطنية من خلال الانخراط في العمل الإنساني، كلٌ في دائرته الانتخابية حسب اجتهاداته الشخصية".

وفي سياق ذلك، دعا بوجمعة طورشي، زملائه في البرلمان، إلى التنازل عن رواتبهم لمدّة ثلاثة أشهر لمكافحة وباء كورونا كلّ في ولايته، كما ناشد الخيرين ورجال الأعمال المساهمة والمشاركة في المبادرة كلٌّ في منطقته، بالتنسيق مع السلطات الولائية قصد ترتيب وتنظيم العملية وفق ما تقتضيه أحكام القانون في هذا الشأن.

ووجّه البرلماني دعمه إلى كل الجمعيات والسلطات المحلية والنشطاء المتطوّعين، على مستوى كل بلديات الولاية على مبادرتهم في عملية تعقيم المرافق العمومية والشوارع ونقاط جمع النفايات، مؤكّدًا أنها "مبادرات تطوعية وتحسيسية، تأتي تنفيذًا لتوجيهات وتوصيات السلطات العليا في البلاد".

 

اقرأ/ي أيضًا:

مطالبٌ بحلّ البرلمان.. ماذا تبقّى للرئيس لتمرير الدستور؟

باريس تُرحّل جثمان رعية جزائري توّفي بسبب فيروس كورونا