30-يناير-2023
المحامي جمال الدين شاوي (فيسبوك/الترا جزائر)

المحامي جمال الدين شاوي (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

عُثر مساء اليوم الإثنين على جثة جمال الدين شاوي، المحامي ورئيس بلدية السبت بعزابة بولاية سكيكدة شرق البلاد، بعد أكثر من 10 أيام من اختفائه، حيث أعلن بيان صادر عن الحماية المدنية عن توقيف عملية البحث بعد العثور على جثته.

جمال الدين شاوي تحدث سابقًا عن تعرضه لمحاولة قتل عن طريق قلب سيارته

وبحسب مصادر "الترا جزائر"، فقد عُثر على جثة الضحية مدفونة في مقبرة قديمة بقرية التوميات، الواقعة بين الحروش وعين بوزيان بولاية سكيكدة، بعد انطلاق، حملة البحث عنه من قبل أعوان الحماية المدنية ومواطنين متطوعين، ورجحت المصادر نفسها، أن جمال يكون قد اغتيل ذبحًا على يد مجهولين.

وقبل أيام، وأثناء انطلاق عملية البحث عن المفقود الذي يشغل رئيس بلدية السبت بعزابة (مهامه مجمّدة) عثُر على سيارته من نوع "غولف 7" محترقة بالكامل في ولاية قسنطينة شرق البلاد، كما قادت عملية البحث في الساعات الماضية إلى العثور على محفظته وربطة عنقه.

وبحسب المعلومات المتوفّرة، فإن الكلاب السينوتقنية، قادت الأعوان إلى جثة المحامي جمال الدين شاوي المدفونة، بالاعتماد على رائحة ملابسه في عملية البحث.

وتداول متابعون، منشورًا لجمال الدين شاوي، ذكر فيه أنه تعرض لمحاولة اغتيال عن طريق افتعال حادث سير وقلب سيارته، متسائلًا عن سبب تأخّر إجراءات المحاكمة ضد المتهمين.

وجاء في منشور له: "تأخر إجراءات قضيتي المتعلقة بمحاولة اغتيالي السنة الفارطة (محاولة اغتيال عن طريق محاولة قلب سيارتي أثناء السير وسرقة مبلغ مالي قدره 176 مليون سنتيم مع وجود شهادة طبية تثبت عجزًا بـ 12 يومًا) ولا أدري سبب التأخير الذي طال الملف، رغم أن الفاعل معلوم الهوية وتوفر شهود حول الوقائع. فمن يقف وراء كل هذا؟ كل ما نريده هو تفعيل الإجراءات فقط".

وكلفّت المديرية العامة للحماية المدنية، 120 عونًا بمختلف الرتب و8 كلاب سينوتقنية و14 عونًا من فرقة التدخل في المناطق الوعرة، مع تنصيب مركز قيادة عملي على مستوى بلدية السبت، في عملية البحث عن رئيس البلدية المفود.

يذكر أن جمال الدين شاوي، يشغل منصب محامٍ معتمد لدى مجلس قضاء سكيكدة، وانتخب رئيسًا لبلدية السبت بدائرة عزابة، وجُمّدت مهامه بأمر من والية الولاية، منذ شهر آذار/مارس 2022.