16-أبريل-2023
فيات

(الصورة: فيسبوك)

يتجه مجمّع "ستيلانتيس الجزائر"، إلى إعلان خفض أسعار سيارات فيات، التي سيتم تسويقها في الجزائر

الزبائن الذين طلبوا سيارات فيات منذ 21 آذار/مارس الماضي سيستفيدون من هذه التخفيضات

وأكدت صحيفة "لوسوار دالجيري" الناطقة بالفرنسية أن "بعد شهر من إطلاق مجموعة سيارات فيات المسوّقة في السوق الجزائرية، ستشهد أسعار طرازات العلامة التجارية الإيطالية انخفاضًا كبيرًا".

وأوضح المصدر ذاته، أنه"سيتم الإعلان عن قائمة الأسعار الجديدة يوم غد الأحد"، مشيرًا إلى أنه " حتى الزبائن الذين طلبوا سيارات فيات منذ 21 آذار/مارس الماضي سيستفيدون من هذه التخفيضات".

وفي السياق، أبرز ذات التقرير أن هذه التخفيضات كانت نتيجة لحصول المتعامل الإيطالي على خاصية تخفيض الرسوم الجمركية، وهو تفضيل جمركي يسمح للبضائع بالتداول مع الاستفادة من الرسوم الجمركية المخفّضة.

ونهاية الشهر الماضي، قال المستشار بوزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني أحمد زايد إن "أسعار سيارات "فيات" التي تم عرضها مؤخرًا والتي وصفها المواطنون بالمرتفعة تخضع للعرض والطلب وأن ارتفاعها لا يقتصر على السوق الجزائرية فقط  كاشفا عن إمكانية انخفاضها بعد دخول علامات سيارات أخرى.

وقبل ذلك، طمأن الكريم طواهرية سفير الجزائر بإيطاليا إن "أسعار سيارات فيات ستتراجع بعد بدء عملية تسويق سيارات فيات المصنّعة محليًا".

وفيما يخصّ الأسعار الحالية، أوضح طواهرية، أن السيارات التي سيتم تسويقها قبل التصنيع، تخضع لعدة عوامل منها تكلفة الاستيراد، معتبرًا أن "أسعارها معقولة مُقارنة بدول أخرى".

وفي19 آذار/مارس الفارط، أعلن مجمع "ستيلانتيس" أنه سيسوق 6 موديلات من سيارات "فيات" الإيطالية، 3 سيارات نفعية و3 سيارات سياحية.

ويتعلق الأمر بكل من: فيات 500 وفيات 500 إكس، وفيات تيبو في موديلات السيارات السياحية، أما عن السيارات النفعية فسيتم تسويق كلّ من: فيات دوبلو، فيات سكودو، فيات دوكاتو.

وفيما يخصّ أسعار سيارات "فيات" فإنها ستتراوح من 260 مليون إلى 420 مليون، حيث يتراوح سعر "فيات500" من 260 مليون فما فوق حسب الخصائص. أما سيارة "فيات تيبو" فيبدأ سعرها من 300 مليون.