07-نوفمبر-2021

جمال بلماضي، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم (الصورة: في بلادي)

قال الناخب الوطني جمال بلماضي، إن قلب هجوم الخضر بغداد بونجاح،  قد ينتقل إلى الدوري الإسباني لخوض تجربة احترافية في صفوف نادي برشلونة. 
بلماضي: برشلونة لم يعد ذلك الفريق الذي أرعب أوروبا
وأضاف بلماضي خلال مؤتمر صحافي، اليوم الأحد: "بغداد بونجاح لاعب كبير، ومن بين اللاعبين القلائل الذين استطاعوا كتابة التاريخ في الدوري القطري، وهذا الأمر ليس سهلًا". 
 

وواصل "برشلونة لم يعد ذلك الفريق الذي أرعب أوروبا، ويضم خيرة اللاعبين على غرار ميسي وإنييستا، بل أصبح يعاني في الفترة الأخيرة، خصوصًا من الناحية الهجومية، وهذا الأمر قد يدفع تشافي إلى الاستعانة بخدمات بغداد، الذي يمتلك القدرة على البروز، ومنح الجديد". 

وختم بلماضي "تشافي يعرف إمكانيات بغداد جيدًا، وكان يعتمد عليه بصفة أساسية في صفوف السدّ". 
من جهة أخرى، قال الكوتش بلماضي، إن ما حدث مع يوسف بلايلي، أمر "مؤسف حقا"، مشيرًا إلى أنه "لا الدين ولا الأعراف تقبل مثل تلك التصرفات"، في إشارة إلى بعض الإشاعات التي انتشرت حول لاعب نادي قطر القطري، بعد أن أعلنت وسائل إعلامية أن لاعبًا بالدوري تم ضبطه للمرّة الثانية متناولًا للمنشطات. 
وتابع "الأمر جد خطير، هناك أشخاص ليس لديهم حدود، يفعلون ما يريدون ولا يهمهم الأمر، نتحدث عن مؤامرات خارجية، لكن المؤامرات بيننا". 
ولم يغلق بلماضي أبواب المنتخب الوطني في وجه اللاعب عدلان ﭬديورة، الذي أجرى عملية جراحية مؤخرًا وأكد بخصوصه: "عدلان لم يلعب منذ مدة، لا يزال لديه الطموح لمساعدة الخضر مستقبلًا .غيابه منح الفرصة لزروقي وزرﭬـان، كما يقال مصائب قوم عند قوم فوائد". 
وعاد بلماضي للحديث عن غياب بوداوي، حيث قال بأن بوداوي كان يعاني من الإصابة منذ مدة ولا يعرف المدة التي سيغيب، وهذا هو السبب الوحيد وراء عدم استدعائه.