07-يونيو-2021

جمال بلماضي، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم (الصورة: الخبر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

قال، الناخب الوطني جمال بلماضي، سهرة الأحد، إنه استفاد كثيرًا من مواجهة المنتخب المالي، في المواجهة الودية، التي جرت بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة.

الناخب الوطني: إصابة وناس لا تدعو للقلق وعطّال سيكون حاضرًا أمام تونس

وفي مؤتمر صحفي عقده بلماضي عقب مواجهة مالي الودّية، أكد أن "منتخب مالي قوي جدًا وأنا سعيد لأننا واجهناه".

وأوضح: "أعتقد أن العديد من لاعبيهم مروا على الفئات الشبانية، وهذا المنتخب سيقول كلمته في المستقبل إذا واصل على نفس النهج".

وأضاف مدرّب أبطال أفريقيا أنه كان يتوقع أن يجد أشباله صعوبات أمام مالي، بسبب "ضم المنافس فرديات ممتازة، وتعوده على تقديم العروض الفنية الرّاقية أمام الفرق الأفريقية الكبيرة".

وأشار إلى أن "الدرس المالي مفيد جدا لأشباله، قبل انطلاق تصفيات كأس العالم أواخر أوت المقبل".

كما دافع "الكوتش" بلماضي عن خياراته بشأن ثنائي الوسط رامز زروقي وهشام بوداوي، قائلًا: بوداوي عاد إلى التشكيلة بعد غياب طويل، أمّا زروقي فمازال حديث العهد ببيت المنتخب الوطني، ويحتاج إلى مزيد من الوقت لتقييمه بصرامة".

وبخصوص إصابة متوسط الميدان، آدم وناس، ونقله للمستشفى، قال: "أطمئن الجميع بأن حالته الصحية لا تدعو إلى القلق، وأتأسف لما حدث له".

وأبدى المدير الفني للمنتخب سعادته بسلسلة النتائج الإيجابية، مؤكدًا أن "هذا يدل على ثبات العمل الذي نقوم به"، مردفًا: "لكل مباراة حساباتها وتحضيراتها ومازالت الكثير من المباريات والتحديات تنتظرنا".

وهنا تحدث عن المباراة المقبلة أمام تونس، حيث أشار إلى أنه "أعرف المنتخب التونسي وهم يعرفون بأننا نعرفهم، هو منتخب يتميز بخبرة كبيرة، ويضم لاعبين متمرسين في المباريات الأفريقية ويعرفون كيف يحققون الانتصارات".

وكشف في السياق أن يوسف عطال سيكون حاضرا في مباراة تونس، مؤكدًا أنه "تدّرب في الحصة الأخيرة بشكل جيّد؛ وكان قد تعرض لكدمة في مباراة موريتانيا وهو ما أشعره بنوع من الآلام في اليوم الموالي، لذلك قررنا إراحته اليوم".

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

26 مباراة دون انهزام.. "الأفناك" يعادلون "الفيلة"

محرز يحسم موقفه من الرحيل عن مانشستر سيتي