06-مايو-2024
فيات

كشفت مجموعة ستيلانتيس أنها احتلت المركز الأول في قارة أفريقيا في صناعة السيّارات في الربع الأول من العام الجاري ، بفضل نتائجها في الجزائر مع العلامة التجارية " فيات بروفيسيونال" المُصنعة محليا في مصنع طفراوي بوهران.

حازت "ستيلانتيس" على حصة سوقيّة قياسيّة تبلغ 26% في قارة أفريقيا

 وحققت "ستيلانتيس" المرتبة الأولى على الصعيد الأفريقي ، في ترتيب العلامات التجارية المُصنعة للسيّارات ، بحصة سوقيّة قياسيّة تبلغ 26% في قارة أفريقيا ، وهو ما عزز ريادة الشركة الإيطالية للسوق في إفريقيا و الشرق الأوسط و أوروبا .

ووفق بيان للمجمع الإيطالي فإن ستيلانتيس تسير في الطريق الصحيح على الصعيد الأفريقي ، بفضل الأداء اللافت لمصنعها في وهران من خلال علامتها " فيات بروفيسيونيل" ، لتعتلي عرش مجال المركبات الخفيفة بحصة سوقيّة تبلغ 26% بزيادة 7,5 % مقارنة بالربع الأول من عام 2023 .

وذكرت الشركة الإيطالية في بيان لها على صفحتها الرسمية " فيسبوك" ، أن مشروع فيات الجزائر ، يعتبر جزءًا من إستراتيجية ستيلانتيس إفريقيا ، التي تهدف إلى جعل الجزائر مركزًا صناعيًا استراتيجيًا ومنصة تصدير منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وكان سمير شرفان، مدير منطقة أفريقيا والشرق الأوسط في شركة "ستيلانتيس، قد كشف عن حصيلة السنة الأولى لعلامة "فيات" الإيطالية في الجزائر.

وقال شرفان في تدوينة على حسابه على "لينكد إن " إن " هذا الأسبوع يصادف الذكرى السنوية الأولى لإطلاق سيارة فيات في الجزائر" ، معتبرًا الأرقام التي حقّقتها "مبهرة".

وبلغة الأرقام كشف المسؤول أنه قد تم استيراد 97 ألف سيارة، مشيرًا إلى أن "معدّل رضا العملاء عن مبيعاتنا وخدمات ما بعد البيع وصل إلى 90 بالمائة"، وفقه.

وأشار شرفان إلى أن " مشروع مصنع فيات في الجزائر هو جزء من إستراتيجية  تهدف إلى جعل الجزائر مركزًا صناعيًا استراتيجيًا ومنصة تصدير لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بأكملها".

ونهاية العام الماضي، أشرف وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني علي عون على تدشين مصنع  فيات في الجزائر بولاية وهران بحضور الرئيس المدير العام لمجمع ستيلانتيس المالك لعلامة فيات  كارلوس تافاريس".