11-يونيو-2023
جمال بلماضي

قال الناخب الوطني جمال بلماضي، اليوم الأحد، إنه "يأمل أن يتعافى لاعبه إسماعيل بن ناصر قبل كان" 2023"، مُشيرًا إلى أن "مبولحي لازال يملك الرغبة في اللعب مع "المحاربين".

بلماضي: مستغربٌ لاختيار أوغندا لملعب"جابوما" لكنني لن أخوض في أي جدل

وبدأ الناخب الوطني ندوته بتهنئة اتحاد العاصمة بعد فوزه بكأس الكونفيدرالية ، مشيرًا إلى أنه "لقد كنت أشاهد مبارياتهم كثيرًا ، لا سيما في بولوغين ، وقد أعجبت دائمًا بمشجعيهم ، الجزائر بأكملها كانت تشجعهم و أمل أن تكون هناك المزيد من البطولات في المستقبل القريب".

وعرّج "الكوتش" بلماضي لتقديم التهاني لقائد كتيبته رياض محرز بعد تحقيق لقب دوري الأبطال، قائلًا: "كلنا نتابع الأمر عندما يكون هناك لاعب جزائري ،  حتى لو شعرنا بخيبة أمل لأنه لم يخض النهائي لكنه لا يزال يساهم كثيرًا بكونه الهداف الثالث لنادي مانشستر سيتي".

وأضاف في نفس السياق: "مبروك لسعيد بن رحمة كذلك الذي ترك بصمته و سجل في النهائي الأوروبي ، الأمر يعني الكثير لنا بعد تحقيقهما لقبين أوروبيين ، هذه الرغبة في الفوز بالبطولات هي ما يدفعنا لتحقيق الأفضل في المنتخب الوطني".

من جهة أخرى، أبدى الناخب الوطني استغرابه من برمجة مباراة  مباراة أوغندا في ملعب جابوما، مصرّحًا:" لقد فوجئت بذلك ، فالقارة الأفريقية كبيرة للغاية و تحتوي على العديد من الملاعب".

وتابع" "لن أخوض في أي جدل حول الأمر ولكني مندهش بعض الشيئ، في النهاية ليست مشكلة بالنسبة لنا على أي حال".

وفي ردّ على سؤال بخصوص إصابة اسماعيل بن ناصر، أبرز بلماضي أنه "لا نستطيع التكهن حول إصابة بن ناصر، مدة الغياب قد تكون  4 أو 6 أشهر، لا يمكننا أن نعرف بالضبط".

وأضاف:  "إنها إصابة نادرة جدًا في سنه ومعقدة جدًا ، من الواضح أنني أرغب في مشاركة بن ناصر في كأس الأمم الأفريقية المقبلة،ومع ذلك  سنعمل من أجل تعويضه حاليا في منصبه وإذا عاد في الوقت المناسب فلن نقول لا".

وعن حالة حامي عرين "الخضر" رايس مبولحي، لمّح بلماضي إلى إمكانية استدعائه مستقبلًا، موضّحا أن "رايس مبولحي كان حارس المرمى في العقد الماضي للمنتخب ، لذا فهو يحتل مكانة كبيرة و ليس من السهل أبدا الاستغناء عنه ، أعلم أن مبولحي لا يزال يريد اللعب مع المنتخب".

وعاد صانع ملحمة النجمة الثانية للخضر للحديث عن الوافدين الجدد للمنتخب، حيث لفت إلى أن عوار"لديه نقص واضح في وقت اللعب لكنني اعتقدت أنه سيكون من المهم إحضاره الآن لتوفير الوقت لكي يتكيف بشكل أسرع معنا مع رغبته الكبيرة في الانضمام إلينا ".

أما عن هداف "المحليين" أيمن محيوص فقد أبرز المتحدث أنه "كنت أتابعه منذ فترة طويلة، عندما وصلت في عام 2018 ، كان قد بدأ يلعب ، رأينا بعض الإمكانات فيه و كانت هناك متابعة حتى تم استدعائه الأن"، مضيفًا: "تحدثت مع محيوص خلال الـ"شان" في سيدي موسى وقلت له أن يستمر في العمل ، وأنه نال فرصته الأن في المنتخب الوطني الأول ، والأمر متروك له لرفع مستواه".