16-يناير-2022

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

أجرى الناخب الوطني أربعة تغييرات على التشكيلة الأساسية للمنتخب الوطني، التي ستواجه غينيا الاستوائية، في المباراة الثانية لـ"الخضر" ضمن منافسة كأس أمم أفريقيا بالكاميرون.

التشكيلة عرفت عودة وسط الميدان الدفاعي إسماعيل بن ناصر

وزجّ جمال بلماضي باللاعب اسماعيل بن ناصر مكان ياسين براهيمي في وسط الميدان، بعد غيابه أمام منتخب سيراليون بداعي العقوبة، كما غيّر اللاعب هاريس بلقبلة (وسط ميدان) بسفيان بن دبكة، الذي شارك في الـ20 دقيقة الأخيرة من المباراة الأولى للمحاربين الأسبوع الماضي.

كما أقحم "الكوتش" بالمهاجم بغداد بونجاح أساسيًا، كرأس حربة، أمام غينيا الاستوائية، في مكان إسلام سليماني، الذي كان قد بدأ أساسيًا في مباراة سيراليون.

وكان بلماضي في الندوة الصحفية، التي نشّطها أمس السبت، دافع عن بونجاح، قائلًا: "المهاجمون دائما ترتفع معنوياتهم بالأهداف التي يسجلونها، لكن عندما لا يسجل المهاجم من دون شك سيتأثر".

ولفت إلى أنه "لا أطلب من المهاجمين التسجيل فقط، أطلب منهم التركيز والتعامل مع ضغط المباريات"، ليشدّد: "المهاجم يقوم أحيانًا بكل العمل المطلوب منه لكن لا يسجل، وبالعمل والثقة في النفس فإن المهاجم يتغلب على أي مشكل".

وأكدت التشكيلة الأساسية لـ"المحاربين"، غياب الثنائي رامز زروقي وآدم وناس بداعي المرض، مثلما أفصح عنه بلماضي، أمس، مؤكدًا أنهما لا يعانيان من فيروس كورونا.

وشدّد الناخب الوطني في تعليماته الأخيرة للاعبين بضرورة ممارسة ضغط عالي على لاعب المنتخب المنافس واستثمار أولى الفرص من أجل تحقيق التقدم منذ بداية المباراة.

وجاءت تشكيلة "الخُضر" كالآتي:

حراسة المرمى: رايس وهاب مبولحي.

الدفاع: يوسف عطال، رامي بن سبعيني، جمال بن لعمري، عيسى ماندي.

وسط الميدان: سفيان بن دبكة، إسماعيل بن ناصر، سفيان فيغولي.

الهجوم: يوسف بلايلي، رياض محرز ، بغداد بونجاح.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بلماضي: مباراة غينيا الاستوائية صعبة وهذا الثنائي سيُضيّعها

"ارفع راسك يا جمال".. حملة مساندة للمدرب بلماضي بعد تعثّر "الخضر"