02-يونيو-2023
بن شيخة

عبد الحق بن شيخة، مدرب اتحاد الجزائر (الصورة: فيسبوك/ الترا جزائر)

قال مدرب اتحاد الجزائر، عبد الحق بن شيخة، إه "تفصلنا 90 دقيقة عن دخول التاريخ ولن يضيع هذه الفرصة"، حينما يواجه نادي يونغ أفريكانز التنزاني، هذا السبت، بملعب 5 تموز/جويلية، لحساب إياب نهائي كأس "الكاف".

"الجنرال" أكّد جاهزية أشباله للإطاحة بالنادي التنزاني وإهداء الكأس لعشاق "الأسود والأحمر"

وأفاد بن شيخة، في ندوة صحفية نشطها، الجمعة، بقاعة المحاضرات بمعلب 5 تموز/جويلية، بأنّ: "الأمور تسير على ما يرام. شرعنا مباشرة في التحضيرات لمقابلة الإياب عقب العودة من تنزانيا."

وواصل: "الفريق حاضر من النواحي الفنية، التكتيكية والمعنوية لخوض نهائي الإياب لصعود الدرجة الأخيرة التي تسمح لنا بدخول التاريخ ومن المستحيل أن نفوت هذه الفرصة الذهبية".

وأضاف "الجنرال" (كما يُلقب) أنّ "جميع اللاعبين في درجة عالية من التحفيز للعب هذا النهائي الأفريقي وهذا ما لاحظناه في التدريبات. يبقى الأهم من ذلك هو كيفية تسيير اللقاء الذي ستتحكم في مصير المواجهة."

ووفقه فإنّ "اللاعبين هادئون ومرتاحون نفسيا ومتواضعون. نحن واعون بحجم المسؤولية وأن كل الأنظار موجهة إلينا من طرف كل الشعب الجزائري ولن ندخر أي جهد فوق أرضية الميدان".

 وبخصوص السيناريوهات التي حضّر لها لمواجهة الفريق التنزاني، كشف، التقني بن شيخة، أن "أفضل سيناريو ممكن هو تسجيل هدف مبكر من أجل كسب الثقة والتفوق المعنوي على الفريق الخصم."

وقال: "علينا أن نحرز بداية موفقة في هذه المقابلة وهذا أمر مهم في عالم كرة القدم وهو ما سيسهل المأمورية علينا في بقية أطوار اللقاء. يجب المحافظة على هدوئنا عبر تطبيق طريقة لعبنا و تطبيق أدور اللاعبين والتوازن الدفاعي والهجومي."

ومن جهة أخرى، وجّه بن شيخة رسالة قوّية إلى مدرب "الخضر"، جمال بلماضي، بعد توجيهه الدعوة لأربعة لاعبين من "سوسطارة" للمشاركة في المعسكر المقبل، قائلًا: "أشكر جمال بلماضي، وأقول له: برافو كوتش (رافعًا التحية العسكرية)"، وأضاف: "بلماضي كان مصدر إلهام وتحفيز لهؤلاء اللاعبين بهذا الاستدعاء".

وتمنى مدرب الاتحاد للاعبين الذين تلقوا دعوة من بلماضي البقاء في المنتخب الأول لفترة طويلة.