04-أبريل-2021

عبد القادر بن قرينة، رئيس حركة البناء الوطني (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

اعتبر رئيس حركة البناء الوطني، عبد القادر بن قرينة، أن الانتخابات القادمة ستكون خطوة صحيحة لتأمين مسار الإصلاحات في البلاد، داعيًا إلى حماية المؤسّسات الدستورية وعدم المساس بها.

بن قرينة:  القوائم الانتخابية للحركة تضمّ أكثر من 80 بالمائة من مترشّحين لا ينتمون إليها

وأضاف بن قرينة في كلمة ألقاها خلال تجمع حزبي بالعاصمة، أن القوائم الانتخابية للحركة تضمّ أكثر من 80 بالمائة من مترشّحين لا ينتمون إليها، مدرجًا ذلك في إطار ترجمة فكرة "الجزائر للجميع".

وجدد المتحدث دعمه مرّة أخرى لمؤسسات الجمهورية معتبرًا الطعن فيها خيانة، وأردف قائلًا "لا نقدّس الأشخاص أو ننزههم من الخطأ، ولكن نحمي مؤسّساتنا الدستورية ونرفض المساس بها".

في هذا السياق، يرى بن قرينة  أن الجزائر تجتاز مرحلة لا تحسد عليها، وأن دوائر من المؤامرت تسعى لإرباك وحدة شعبها وللعبث بثوابت الوطن والمساس بسمعة الجيش ولهدم مؤسسات الجمهورية.

وكان حزب حركة البناء الوطني، من أولى الأحزاب التي رحّبت بالمشاركة في التشريعيات، حيث دعا الشباب إلى تأييد ما سمّاه مسار التغيير الآمن ودعم خطوات الإصلاح لنظام الحكم، من خلال المشاركة في الانتخابات التشريعية المقبلة.

ويتبّى حزب بن قرينة الخيار الدستوري والاحتكام لصندوق الانتخابات، ورفضه "المراحل الانتقالية واستبدال الشرعية الشعبية بشرعية التعيين والتوظيف السياسي وتقاسم الكوطة بين زمر المصالح".

 

اقرأ/ي أيضًا:

بن قرينة يكشف عن دخوله التشريعيات في إطار تحالفات

بن قرينة يكسر رفض الإسلاميين لدستور تبون