06-مايو-2024
(الصورة: فيسبوك) إبراهيم بوغالي

(الصورة: فيسبوك) إبراهيم بوغالي

فريق التحرير - الترا جزائر

قال إبراهيم بوغالي، رئيس المجلس الشعبي الوطني، إن ما يُرتكب بحقّ الفلسطينيين سيبقى وصمة عارٍ في جبين الإنسانية، لافتًا إلى جهود الجزائر لحماية الشعب الفلسطيني من الإبادة الجماعية والتهجير القسري، مذكّرًا بإدانة بلاده للاحتلال والدعوة إلى وقف عدوانه على الشعب الفلسطيني بشكلٍ قوي.

إبراهيم بوغالي: ما يُرتكب بحق الفلسطينيين سيبقى وصمة عار في جبين الإنسانية

هذا الخطاب، جاء في سياق لقاء بوغالي، بمقر المجلس، نظيره السيد إيسيدو مفوبا، رئيس المجلس الوطني لجمهورية الكونغو والوفد المرافق له، وفق بيان للمجلس.

وتحدث رئيس المجلس، وفق المصدر نفسه، عن التوتّرات الواقعة على الصعيدين الإقليمي والدولي خاصّة في ليبيا ودول الساحل الأفريقي، و"ما ينجرّ عنها من تحديات تفرض على البلدين تبني مقاربات مشتركة"، وأشار إلى أن قضية الصحراء مازالت مسجلة بالأمم المتحدة.

وفي الإطار البروتوكولي، أشاد بوغالي بالعلاقات التاريخية التي تجمع الجزائر بجمهورية الكونغو، مؤكّدًا أن بلاده تتطلع إلى تعزيز علاقتها مع الكونغو لا سيما على المستوى الاقتصادي.

من جهته، أشاد رئيس المجلس الوطني الكونفولي بالعلاقات التي تطبع البلدين، موضحًا أن هدف زيارته إلى الجزائر يهدف إلى تنسيق المواقف بين برلمانيي البلدين في المحافل الدولية، دفاعًا عن القضايا التي تحظى باهتمام البلدين.

وأشار بيان المجلس الشعبي، أن هذا اللقاء حضره كل من مولود حبناسي نائب رئيس المجلس، فاتح بوطبيق رئيس المجموعة البرلمانية لجبهة المستقبل، وسليم جعلال الأمين العام للمجلس بالإضافة إلى سعادة سفير جمهورية الكونغو لدى الجزائر.

أشاد رئيس المجلس الوطني الكونغولي بالدينامكية التي تطبع العلاقات بين البلدين، وأوضح أن زيارته إلى الجزائر تهدف إلى تعزيزها ابتداء من تنسيق المواقف بين برلماني البلدين في شتى المحافل دفاعا عن القضايا التي تحظى باهتمام البلدين على غرار القضية الفلسطينية ومساندة حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.