09-أكتوبر-2024
بوغالي

إبراهيم بوغالي (صورة: فيسبوك)

قدّم إبراهيم بوغالي، رئيس المجلس الشعبي الوطني، توجيهات للنواب المشاركين في الجمعية العامة الـ149 للاتحاد البرلماني الدولي، للدفاع عن القضايا التي تتبناها الجزائر في الساحة الدولية.

الاجتماع حضره ممثلون عن وزارة الشؤون الخارجية لتنسيق المواقف

جاء ذلك خلال ترؤس بوغالي اجتماعًا تنسيقيًا عُقد اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة، لممثلي غرفتي البرلمان عشية مشاركتهم في هذه الدورة التي ستنعقد بجنيف (سويسرا)، وفق بيان للمجلس الشعبي الوطني.

وفي هذا الاجتماع، أكد بوغالي على أهمية الاتحاد البرلماني الدولي، مشيرًا إلى أنه "أكبر وأعرق منظمة برلمانية متعددة الأطراف" ويتيح للبرلمانيين فرصة للدفاع عن مواقف دولهم.

وأضاف أن هذا الحدث يمثل فرصة لدعم ومساندة مواقف الجزائر على الساحة الدولية، لاسيما في ظل الجهود التي تبذلها الجزائر بقيادة رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، في إطار العضوية غير الدائمة في مجلس الأمن الدولي.

وأشار البيان الصادر عن المجلس إلى أن الاجتماع حضره ممثلون عن وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، وأنه تناول تنسيق مشاركة البرلمان الجزائري في مختلف فعاليات الجمعية العامة والاجتماعات المصاحبة لها، بما في ذلك اجتماعات المجموعات الجيوسياسية مثل المجموعة العربية، الإفريقية، والإسلامية.

كما لفت بوغالي إلى "الإنجاز التاريخي" الذي حققته الدبلوماسية البرلمانية الجزائرية بقبول انضمام الجزائر كعضو ملاحظ في برلمان عموم أمريكا اللاتينية والكاريبي (البرلاتينو)، مؤكدًا أهمية تعزيز هذا الحضور الدولي المميز للجزائر.