26-سبتمبر-2021

سعيد بوتفليقة، الطيب لوح (تركيب: الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

قرّرت محكمة الجنايات بالدار البيضاء، اليوم الأحد، تأجيل المحاكمة المنتظرة لمستشار الرئيس السابق السعيد بوتفليقة رفقة وزير العدل الأسبق، الطيب لوح ورجل الأعمال علي حداد ومن معهم  إلى تاريخ 10 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

يتضمن هذا الملف تفاصيل خطيرة عن كيفية التلاعب بالأحكام القضائية وتبييض صورة متهمين نافذين

ويتضمن هذا الملف تفاصيل خطيرة عن كيفية التلاعب بالأحكام القضائية وتبييض صورة متهمين نافذين واستغلال السلطة القضائية في خدمة مصالح رجال الأعمال والمقربين من الرئاسة.

ويواجه المتهمون جناية التحريض على التزوير في محررات رسمية والتحريض على التحيز والمشاركة في التحريض على التحيز وإساءة استغلال الوظيفة بالإضافة إلى إعاقة السير الحسن للعدالة والمشاركة في إعاقة سير العدالة.

وكانت جريدة "الخبر" قد نشرت في سلسلة أعداد سابقة، التفاصيل الكاملة لهذا الملف، الذي تورط فيه الطيب لوح بتدخل من السعيد بوتفليقة، في إعادة إدخال زوجة وزير الطاقة السابق ونجله إلى الجزائر رغم صدور أوامر بالقبض عليهما في السابق.

كما يوجد في هذا الملف، تفاصيل تدخل وزير العدل في انتخابات التجديد النصفي لمجلس الأمة نهاية سنة 2018، لصالح مرشحين من بينهم قريب له في تلمسان غربي البلاد، وتدخله أيضا في قضية عائلية لصالح الوزير الأول السابق نور الدين بدوي.

وتتضمن التفاصيل، وقائع تدخل وزير العدل دائما لصالح رجل الأعمال علي حداد، من أجل إكسابه قضية مع رئيس اتحاد العاصمة السابق سعيد عليق وتحويل مجرى قضايا عديدة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

15 سنة سجنًا نافذًا في حقّ سعيد بوتفليقة وشركائه

محاكمة تاريخية في الجزائر.. سعيد بوتفليقة على رأس القائمة