10-أكتوبر-2020

عبد المجيد تبون يزور مقرّ وزارة الدفاع الوطني (فيسبوك/الترا جزائر)

زار اليوم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، مقر وزارة الدفاع الوطني، حيث كان في استقباله رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق السعيد شنقريحة، وهي الزيارة الثالثة لتبون منذ تولّيه سدّة الحكم في الجزائر.

تبون: إذا ابتعدنا عن بيان أول نوفمبر ذهبت ريحنا

وأكد رئيس الجمهورية، في كلمة ألقاها بمقر وزارة الدفاع أنّ أن استفتاء الفاتح نوفمبر هو "عودة للشعب ليعبّر بصوته وبكل حرّية وسيادة عن قناعته تجاه التعديلات الدستورية، والتي نتمنّى أن تنال تزكية الشعب الجزائري، لنضع معًا أسس جزائر جديدة عمادها السيادة الوطنية والتجسيد الحقيقي للعدالة الاجتماعية، تطبيقًا لمبادئ بيان أوّل نوفمبر ووصية الشهداء".

وتحدث تبون عن "بعض المنزعجين" من دسترة بيان أوّل نوفمبر والمجتمع المدني، مؤكدًا أن "الطريق التي سلكناها هي الطريق الصحيح، لأننا إذا ابتعدنا عن بيان أول نوفمبر ذهبت ريحنا"، مضيفا أن "رسالة الشهداء ينبغي أن تحترم لأنهم ضحوا بالنفس والنفيس لحياة هذا الوطن وينبغي الوفاء لرسالتهم".

واسترسل تبون "نستلهم منها روح الاستقلال وقوّة الدولة بمؤسساتها الدستورية وعلى رأسها الجيش الوطني الشعبي"، مشيرًا إلى أن "جيشنا باحترافيته وانضباطه المشهودين وهو فخرنا، ينبغي الاقتداء بنجاعته وانتصاراته في المجالات التي يشرف فيها بلادنا باستمرار، عسكريًا وتكنولوجيًا واقتصاديًا وإنسانيًا وحتّى مهنيًا".

ومن جهته، أكد الفريق سعيد شنقريحة، في كلمة ألقاها خلال جلسة العمل التي ترأسها عبد المجيد تبون أنّ "الجيش الوطني الشعبي، المتمسك بمهامه الدستورية مستعد لرفع كافة التحديات والتصدي لكل مشروع معادي لبلدنا".

وقال شنقريحة، إنّ الموعد المقبل للاستفتاء الشعبي على مشروع تعديل الدستور لن يكون كسائر الأيام، بل سيكون دون شك يومُ انتصار آخر للشعب الجزائري، وبمثابة تتويج لهبته السِلمية الحضارية، على حدّ قوله.

 

اقرأ/ي أيضًا:

شنين يبايع دستور تبون قبل أيام من التصويت عليه في البرلمان

طلائع الحريات يتحفّظ على إجراء استفتاء الدستور في 1 نوفمبر