14-مايو-2023
الحماية المدنية

أفراد من الحماية المدنية (الصورة: الشروق أونلاين)

فريق التحرير - الترا جزائر

كشف مدير الإحصائيات والإعلام بالحماية المدنية، العقيد فاروق عاشور، عن تجنيد 19 ألف عون من الحماية المدنية في إطار حملة مكافحة حرائق الغابات خلال هذه الصائفة.

الحماية المدنية تعزّزت بـ7 مروحيات  إضافة إلى استئجار 10 طائرات قاذفة للمياه لمكافحة حرائق الغابات.

وقال عاشور خلال نزوله ضيفا على برنامج "ضيف الصباح" للقناة الإذاعية الثانية، إنه "تم تدعيم الوحدات الإقليمية لتدخل بالوسائل الضرورية لمجابهة حرائق الغابات، إضافة إلى 4 مراكز جهوية للدعم على مستوى ولايات الشلف، الطارف، تيزي وزو والبويرة".

وأشار المسؤول ذاته إلى أن "الحماية المدنية قررت تعزيز قدراتها لمكافحة الحرائق ب7 مروحيات منها مروحية واحدة تابعة لقوات الجيش الشعبي الوطني، وطائرة تم اقتنائها، إضافة إلى استئجار 10 طائرات قاذفة للمياه لمكافحة حرائق الغابات هذه السنة، والتي سوف توضع في كل من الشلف، بجاية، عنابة".

من جهة أخرى، كشف المتحدث عن استحداث فرقة من الدرجات النارية، تستعمل للتدخلات السريعة من أجل إسعاف المصابين بهدف تقليل الوقت ما بين طلب النجدة ووصول الإسعافات مؤكدا أنها هذه الفرق ستدخل حيز الخدمة على مستوى الولايات الكبرى.

وفي سياق مُغاير، وفي حديثه عن حوادث المرور  ، أكد عاشور أنه "من أجل التقليل من حوادث المرور يجب تكوين العنصر البشري لكي تصبح له مهارات في السياقة، بالتنسيق مع مدارس السياقة، وبضرورة اقتناء السيارات التي تتوفر على كل المقاييس الأمنية المعمول بها حاليا في مجال السلامة".