27-يوليو-2023
جهيد زفيزف

(الصورة: فيسبوك)

حددت الاتحاد الجزائري لكرة القدم تاريخ الرابع من شهر  أيلول/سبتمبر المقبل، لانعقاد الجمعية العامة لانتخاب الرئيس الجديد لـ "فاف" ، خلفًا لجهيد زفيزف المستقيل من منصبه.

زفيزف استقال بعد فشله في انتخابات الهيئة التنفيذية لـ "كاف" 

وأفاد بيانٌ للهيئة الكروية أنه "عقب استقالة رئيس الاتحادية، وباستدعاء من الأمين العام للهيئة، منير دبيشي، عقدت اللجنة الانتخابية أول اجتماع لها عبر تقنية الفيديو يوم الخميس 27 يوليو/جويلية 2023 بمقر الفيدرالية بدالي إبراهيم.

وأشار نفس المصدر أن "فتح باب الترشيحات لانتخابات الفاف سيكون يوم الأحد 30 يوليو/جويلية إلى غاية يوم 13 تموز/أوت 2023، فيما تجرى الجمعية العامة الانتخابية يوم الاثنين الرابع من شهر أيلول/سبتمبر القادم"

وكان رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم جهيد زفيزف، قد أعلن عن استقالته من منصبه، في فيديو بثه الموقع الرسمي للفيدرالية، بعد فشله في كسب العضوية في انتخابات المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وقال زفيزف في شريط فيديو نشره الموقع الرسمي لـ"فاف"، إن "استقالته كانت بعد فشله في الحصول على مقعد في المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم".

وتابع: "دخلت الانتخابات لكسب عضوي في المكتب التنفيذي في الـ"كاف"، والذي كان أهم الأهداف التي كنّا نعمل لأجلها ونطمح للوصول إليها في إطار الإستراتيجية التي رسمناها وقدمناها أمام الجمعية العمومية للاتحاد الجزائري لكرة القدم".

وأردف: "أوضّح من هذا المنبر أنّنا بذلنا كل المجهودات واستعنّا بجميع الوسائل المتاحة قانونًا بما يتوافق مع أخلاقنا وقيمنا لبلوغ الهدف، لكن ذلك لم يكن كافيًا".

وأضاف: "لهذا أُعلم الرأي العام عن استقالتي من منصب رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، واستغل الفرصة للتقدم بالشكر الجزيل للسلطات العمومية على كل الدعم الكبير الذي تلقيته خلال ممارستي مهامي".