01-أكتوبر-2023
قصور جانت

(الصورة: فيسبوك)

ذكّرت وزارة الداخلية بالترتيبات الخاصة بمنح التأشيرات السياحية للسيّاح الأجانب الراغبين في زيارة جنوب الجزائر عن طريق وكالات السياحة والأسفار الوطنية المعتمدة.

يستفيد السياح الأجانب مباشرة عند وصولهم من تأشيرات التسوية بالمدة التي تتوافق مع فترة الرحلة السياحية

وقالت الوزارة في بيان لها إنه يمكن للسيّاح الأجانب الراغبين في زيارة جنوب الجزائر عن طريق وكالات السياحية والأسفار الوطنية المعتمدة، الاستفادة من تأشيرة التسوية مباشرة عند الوصول إلى المنافذ الحدودية بدل إجراءات التأشيرة العادية.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الوكالات السياحية المعتمدة تقوم بإدراج كل المعطيات المتعلقة ببرنامج الزيارة السياحية والمشاركين فيها من السياح الأجانب وذلك عبر أرضية رقمية يتم الولوج إليها بمديريات السياحة والصناعة التقليدية للولايات المعنية.

بيان

ومقابل ذلك، يستفيد السياح الأجانب المعنيون من وثيقة تسلم لهم عن طريق وكالتهم السياحية تسمح لهم بالركوب عبر الطائرات التابعة لمختلف شركات الطيران بالمطارات القادمين منها.

كما يستفيد السياح الأجانب مباشرة عند وصولهم من تأشيرات التسوية بالمدة التي تتوافق مع فترة الرحلة السياحية المنظمة لهم، وذلك وفق التشريع والتنظيم المعمول بهما.

وشهر مارس/أذار الماضي، كشفت سفارة الجزائر بقطر، عن إجراءات جديدة لتمكين السياح العرب والأجانب من زيارة الجنوب الجزائري دون تأشيرة قبلية.

وأوضحت السفارة، حينها، أنّ السلطات العليا بالبلاد قرّرت تمكين السياح العرب والأجانب الراغبين من زيارة الجنوب الجزائري عن طريق وكالات السياحة والسفر المعتمدة بالجزائر، من تأشيرة الدخول إلى بلادنا مباشرة على مستوى المراكز الحدودية.

وستكون هذه الإجراءات ستكون بديلًا لإجراءات التأشيرة الممنوحة على مستوى مصالح السفارة على ألا تتجاوز مدة صلاحية التأشيرة 30 يومًا.

وحددت الولايات المعنية بالتأشيرة عند الوصول بـ 11 في الجنوب الجزائري، وهي : "أدرار – إليزي– بشار– برج باجي مختار – بني عباس – تندوف – تمنراست – تمیمون – تقرت – جانت – عين صالح".

وقبل ذلك، أقرت وزارة الداخلية ترتيبات جديدة في منح التأشيرات السياحية للسياح الأجانب الراغبين في زيارة جنوب البلاد.

وتقرر تمكين الأجانب الراغبين في القيام برحلات سياحية بجنوب البلاد عن طريق وكالات السياحة والأسفار الوطنية المعتمدة الاستفادة من تأشيرة التسوية مباشرة عند وصولهم إلى المنافذ الحدودية لا سيما بالولايات الجنوبية (المطارات والمعابر البرية) عوضًا عن إجراء ترتيبات التأشيرة العادية.