13-أبريل-2022
جمال بلماضي

جمال بلماضي، الناخب الوطني (تصوير: رياض كرامدي/ أ. ف. ب)

قال الصحفي الرياضي بالتلفزيون الجزائري، سعيد فلاك، إن الناخب الوطني جمال بلماضي "مستعدٌ" لمواصلة مغامرته مع محاربي الصحراء بعد نكسة الإقصاء من مونديال قطر 2022.

الناخب الوطني منتظرٌ بالجزائر بعد شهر رمضان لترسيم الأمور

وأكد فلاك نقلًا عن مصادر وصفها بالخاصة أن "بلماضي في تواصل مستمر مع المناجير العام للمنتخب الوطني جهيد زفزاف الذي أوكلت له مهمة إقناعه بتجديد عقده".

وأضاف المتحدث بأن "بلماضي لا يريد حاليا الخوض كثيرا  في حيثيات العقد الجديد ويشترط بعض الضمانات لمواصلة عمله".

وكشف فلاك أن المدرب الوطني سيعود للجزائر في الأيام القليلة المقبلة لترسيم الأمور والانطلاق في العمل مجددًا.

وفي السياق، أوضح المصدر ذاته أن السلطات العليا في البلاد تريد بقاء بلماضي وكانت هناك اتصالات بهذا الخصوص دون الكشف عن التفاصيل، كما أن بعض كوادر المنتخب الوطني تكلّموا مع بلماضي في الأيام الماضية وحاولوا إقناعه بمواصلة عمله على رأس المنتخب.

اقرأ/ي أيضًا: خلل في تقنية "الفار"؟.. التلفزيون يكشف حقيقة ما حدث في مباراة الجزائر والكاميرون

من جانبه، كشف الصحفي الجزائري المقيم في الدوحة، فؤاد إسماعيل أنه" بعد مباراة الكامرون بيوم جمال بلماضي يغادر أرض الوطن دون الحديث مع مسؤولي الفاف ولا السلطات عن مستقبله مع الخضر".

وأردف: "السلطات اتصلت بالمناجير العام جهيد زفزاف وتطلب منه الشروع في البحث عن  خليفة جمال بلماضي".

واستدرك اسماعيل "بعد مباراة الكامرون بأكثر من أسبوع السلطات العليا بالبلد تقرر التراجع عن قرارها والاتفاق مع بلماضي على تجديد العقد المنتهي بشروط، نظرا لضيق الوقت كون المباراة الأولى من تصفيات كأس أمم إفريقيا ستكون في الرابع من شهر جوان المقبل".

وتابع هنا: "العقد الجديد للناخب جمال بلماضي سيكون مشروط بأهداف قصيرة المدى وأخرى طويلة المدى، بداية بنصف نهائي كأس أمم إفريقيا في كان كوت ديفوار 2023 وصولا للتأهل إلى مونديال 2026".

كما كشف في الصدد أن التفاوض مع جمال بلماضي والتوقيع على العقد الجديد سيكون بنسبة كبيرة الأسبوع المقبل بالعاصمة القطرية الدوحة على أن يحل بالجزائر بعد شهر رمضان.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الحكم غاساما يردّ على الجزائريين: لستُ سيئًا

بلماضي بعد الإقصاء : عندما أشعر بأنني لن أقدّم شيئا سأرحل بكل هدوء