27-مارس-2023

طوابير على المعابر الحدودية بين الجزائر وتونس (الصورة: LE SOIR D’ALGÉRIE)

وضعت المديرية العامة للأمن الوطني جملة من الإجراءات التسهيلية لفائدة مشجعي المنتخب الوطني، من أجل تسهيل خروجهم ودخولهم عبر المعابر الحدودية مع تونس.

من المنتظر أن تشهد المباراة توافدًا جماهيريًا كبيرًا من أبناء الجالية الجزائرية في تونس

وقال بيان للمديرية العامة للأمن الوطني في بيان لها إنه تمّ وضع "جملة من الإجراءات التسهيلية لِفائدة مشجعي المنتخب الوطني، على مستوى كافة مراكز شرطة الحدود البرّية المُتواجدة بولايات الطارف وتبسة وسوق أهراس، لتسهيل خروج ودخول المناصرين عبر المعابر الحدودية، تحسبا لمباراة المنتخب الوطني ضد نظيره النيجيري المقرّرة بتونس".

وأوضح البيان أنه تمّ بالمناسبة "تقديم النصائح والتوجيهات لفائدة سُوّاق المركبات لاتباع قواعد السياقة السليمة، وضرورة احترام قانون المرور خلال تنقّلهم".

ومن المنتظر أن تشهد المباراة توافدًا جماهيريًا كبيرًا من أبناء الجالية الجزائرية في تونس، وكذا المناصرين الذين سيتنقلون إلى الجارة الشرقية من أجل مناصرة زملاء القائد محرز في لقاء ضمان التأهل لـ "كان" كوت ديفوار.

ويُرتقب أن تفتح السلطات التونسية ملعب رادس أمام الجماهير الجزائرية لمتابعة مباراة "الخضر" ضد النيجر مجّانًا.

وأفاد صحفي التلفزيون العمومي سعيد فلاك عبر حسابه على تويتر، أن "السلطات التونسية تقرر السماح للجماهير الجزائرية بالدخول مجانًا لملعب رادس لمشاهدة مباراة المنتخب الوطني ضد النيجر المقررة هذا الاثنين".

وسيحتضن ملعب حمادي العقربي بالعاصمة التونسية، غدًا الاثنين بداية من الساعة الخامسة مساءً بتوقيت الجزائر، مباراة العودة بين المنتخب الوطني ونظيره النيجري ضمن الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا، وذلك لعدم تأهيل "كاف" لملعب بالنيجر.

وفاز "المحاربون" في مباراة الجولة الثالثة أمام ذات المنافس، بملعب "نيلسون مانديلا" بالعاصمة، بهدفين مقابل هدف، حملا بصمة العائد بغداد بونجاح ونجم "الخضر" رياض محرز.

ويتصدر أشبال جمال بلماضي، المجموعة السادسة برصيد 9 نقاط، بعد ثلاثة انتصارات متتالية على أوغندا، تنزانيا والنيجر.