24-يناير-2022

(الصورة/الترا جزائر)

أعلنت مصالح الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان، اليوم الاثنين، عن تمديد العمل بالجهاز الحالي للحماية والوقاية ضد فيسروس كورونا لمدة  10 أيام، اعتبارًا من يوم غدٍ الثلاثاء.

ذكّرت الحكومة في بيان لها بارتفاع أعداد المصابين بكورونا إلى مستويات قياسية لم تسجلها الجزائر من قبل

وذكّرت الحكومة في بيان لها، بارتفاع أعداد المصابين بكورونا إلى مستويات قياسية لم تسجلها الجزائر من قبل، وجاء في البيان "تذكّر الحكومة بأن عدد الإصابات الـمسجّلة في الأيام الأخيرة قد تجاوز ما سُجّل خلال ذروة الـموجة الثالثة من هذا الوباء، مما يدل على خطورة الوضع الذي يمكن أن يعرض هياكلنا الإستشفائية إلى صعوبات كبيرة قد تصل إلى حد تشبعها، مثلما يمكن أن يكون لهذا الانتشار تأثير قوي على سكاننا وعلى الأشخاص الأكثر هشاشة، لاسيما الذين لم يتم تلقيحهم بعد".

شاهد: تغطية لهذا الملف والملفات الإخبارية الراهنة عربيًا ودوليًا على شاشة التلفزيون العربي أخبار

 

وأضاف المصدر نفسه، أن أغلبية حالات الاستشفاء والوفاة قد لوحظت عند الأشخاص غير الـملقحين، لا يسعها بهذا الصدّد، إلا أن تحث الـمواطنات والـمواطنين على الإقبال بكثافة على حملات التلقيح التي تم إطلاقها عبر كامل التراب الوطني.

في هذا السياق، اتخذت الحكومة، بحسب بيان مصالح الوزارة الأولى، إجراء منع عقد جميع الملتقيات واللقاءات والتجمعات، إلى غاية إشعار آخر، ودعت الـمواطنين إلى تجنب كل تجمعات الأشخاص والاجتماعات العائلية مهما كان نوعها ، ولاسيما حفلات الزواج والختان وغيرها من الـمناسبات.

كما ذكرت الحكومة في بيان نٌشر على مواقع التواصل الاجتماعي، أن أغلبية حالات الاستشفاء والوفاة قد لوحظت عند الأشخاص غير الـملقحين، لهذا "فإن الحكومة تحث الـمواطنات والـمواطنين على الإقبال بكثافة على حملات التلقيح التي تم إطلاقها عبر كامل التراب الوطني".

 

اقرأ/ي أيضًا:

 الأطباء الخواص على خطى المحامين يهددون بالإضراب بسبب رفع الضريبة

أطباء شباب جزائريون.. هاجس العيادة الخاصة