01-مايو-2022
صحافة

(الصورة: العربي الجديد)

فريق التحرير - الترا جزائر 

دعا المجلس الوطني للصحافيين الجزائريين وزارة الإتصال إلى فتح حوار صادق وبناء مع نقابات قطاع الإعلام حول الوضعية المهنية والاجتماعية للصحفيين وحول قانوني الإعلام والسمعي البصري.

مجلس الصحفيين الجزائريين ذكّر بتضرّر العاملين في الإعلام من الجائحة

وقال المجلس في بيان له إن المجلس يثمّن الإجراءات التي اتخذها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بخصوص زيادة النقطة الاستدلالية، وطالب بناءً على ذلك بتعميم هذا الإجراء في قطاع الإعلام سواء في المؤسسات الخاصة أو العمومية.

 

مراجعة أجور الصحفيين ضرورة ملحة بمناسبة الفاتح من ماي عيد العمال يتقدم المجلس الوطني للصحافيين الجزائريين بأحر التهاني...

Posted by ‎المجلس الوطني للصحفيين الجزائريين‎ on Sunday, May 1, 2022

وكانت الزيادات الأخيرة قد شملت أجور القطاع العام وأثارت جدلا في الوسط النقابي نظرا لقيمتها التي اعتبرت زهيدة مقارنة بارتفاع تكاليف المعيشة.

وأشار المجلس في مبررات مطلبه إلى أن العاملين في قطاع الإعلام تضرروا بشكل كبير من الوضع الاقتصادي الصعب خلال فترة الإغلاق بسبب انتشار جائحة كورونا وتأثيرها على المؤسسات الإعلامية الخاصة، ولم يتلقوا أي مساعدات خلال هذه الفترة على غرار بعض القطاعات المهنية الاخرى، اضافة الى مواجهة موجة الغلاء التي يعاني منها كل الجزائريين.

من جانب آخر، دعا البيان الجهات الوصية إلى فتح أبواب الحوار مع نقابات الصحافيين وقطاع الإعلام بصفة عامة بهدف المضي قدما نحو آفاق احسن في مجال الإعلام.

كما أكد على ضرورة أن يوحد الصحافيون الجزائريون النضال من أجل الدفاع عن حقوق الصحافيين المهنية والاجتماعية وحريتهم.