23-أغسطس-2023

(الصورة: فيسبوك)

كشفت وزارة الدفاع الوطني عن توقيف 8 عناصر دعم للجماعات الإرهابية وحجز كميات من المخدرات ووقف عمليات تنقيب غير مرخص لها عن الذهب جنوب البلاد.

حصيلة وزارة الدفاع: إنقاذ 242 شخصًا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع قصد الهجرة السرية

وذكرت الوزارة في حصيلتها الأسبوعية، أن مفارز للجيش الوطني الشعبي تمكنت من توقيف 8 عناصر دعم للجماعات الإرهابية خلال عمليات منفصلة عبر التراب الوطني هذا الأسبوع.

وخلال هذه العمليات، تم ضبط مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف و4 مخازن ذخيرة خلال دورية استطلاعية ببرج باجي مختار، ومسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف و3 مخازن وكمية من الذخيرة بإن أمناس جنوب البلاد.

وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات، تم توقيف 21 تاجر مخدرات وإحباط محاولات إدخال 3 قناطير و12 كيلوغرام من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب فيما تم ضبط 45858 قرص مهلوس.

من جهة أخرى، أحبط حراس السواحل محاولات هجرة سرية بالسواحل الوطنية مع إنقاذ 242 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم توقيف (105) مهاجرا من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.

وفي سياق مكافحة الاستغلال غير المشروع للمعادن الثمينة، تم في كل من تمنراست وإن قزام وبرج باجي مختار وإن أميناس، توقيف 135 شخصا وضبط 11 مركبة و107 مولدا كهربائيا و64 مطرقة ضغط و04 أجهزة للكشف عن المعادن و11,5 طن من خليط خام الذهب والحجارة، بالإضافة إلى كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب.

إلى جانب ذلك، تم توقيف 11 شخصا آخرين وضبط 12 بندقية صيد و6753 وحدة من مختلف المشروبات و51 قنطار من مادة التبغ، وهذا خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.

كما أحبط حراس الحدود بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني والجمارك محاولات تهريب كميات من الوقود تُقدر بـ (17685) لتر بكل من برج باجي مختار وتبسة وسوق أهراس والطارف.