20-أبريل-2024
محمد ذويبي (فاروق باتيش/أ.ف.ب)

محمد ذويبي (صورة: فيسبوك)

أعلنت حركة النهضة, اليوم السبت, بدء التعبئة في صفوف المناضلين من أجل المشاركة في الانتخابات الرئاسية مع بحث الصيغة المناسبة لذلك.

حركة النهضة  دعت الطبقة السياسية وكافة الشعب الجزائري إلى إنجاح الانتخابات الرئاسية،  بهدف الحفاظ على سيادة الدولة واستقرار المؤسسات

وقالت الحركة المحسوبة على التيار الإسلامي في بيان لها، إن تدعو الطبقة السياسية وكافة الشعب الجزائري إلى إنجاح الانتخابات الرئاسية المقررة يوم 7 أيلول/سبتمبر القادم, وذلك بهدف الحفاظ على سيادة الدولة واستقرار المؤسسات وكذا من أجل مواصلة التنمية المستدامة.

وأوضحت "النهضة" عقب اجتماع مكتبها الوطني أنها تعلن الشروع في التحضير الجيد"  للاستحقاق الرئاسي"، وذلك من خلال "تعبئة إطارات ومناضلي" الحركة من أجل "تحقيق المشاركة الفعالة" في هذا الموعد الهام، وكذا "إشراك المؤسسات القيادية المحلية في المشاورات حول أفضل الصيغ" لهذه المشاركة.

وأشارت إلى إن ذلك يأتي "تنفيذا لقرار رئيس الجمهورية بتنظيم انتخابات رئاسية مسبقة وتجسيدا لقرار مجلس الشورى الوطني القاضي بحضور الحركة في هذا الاستحقاق الانتخابي".

من جانب آخر، قالت الحركة إنها تستحسن الظروف التي ميزت شهر رمضان الأخير، خاصة ما تعلق بـ"ضبط الأسعار ومحاربة المضاربة وهو سلوك يتطابق مع معاني" الشهر الفضيل".

ودعت الحكومة في هذا السياق إلى "المزيد من الجهد لتمكين المواطنين من إحياء" شعيرة عيد الأضحى المبارك "في أحسن الظروف".

كما نوهت الحركة بـ"جهود" الدبلوماسية الجزائرية و"مرافعتها المتواصلة"، على مستوى مجلس الأمن للأمم المتحدة، "دعما للحق التاريخي" للشعب الفلسطيني, وأدانت "سياسة الإدارة الأمريكية المنحازة للمحتل الصهيوني واستعمالها للفيتو المعطل لحق العضوية الكاملة" لدولة فلسطين في هيئة الأمم المتحدة.